محافظ الجيزة : استرداد 300 فدان بمركز الواحات البحرية

إزالة 25 حالة بناء مخالف بالمراكز والأحياء

محافظ الجيزة : استرداد 300 فدان بمركز الواحات البحرية
محمود محسن

محمود محسن

3:55 م, الأحد, 3 يناير 21

قال أحمد ، محافظ الجيزة، إن المحافظة تمكنت من استرداد 300 فدان أراضي أملاك الدولة بمنطقة غرب روني، بطريق الحيز بمركز الواحات البحرية، وتم إزالة التعديات من على الأرض واستردادها.

وكلف راشد رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمواجهة حازمة لمخالفات البناء وعدم السماح بالبناء المخالف أو التعديات على الأراضي أملاك الدولة أو الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإزالة أى مخالفات جديدة على الفور.

وأشار إلى أنه تم إزالة 25 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن أبو النمرس، والحوامدية، ومنشأة القناطر، وحى بولاق الدكرور، والهرم.

وأوضح ان تم إزالة 5 مخالفات بناء بمنطقة أبو والي، على مساحة 70 مترًا مربعًا، وإزالة تعد بالمخالفة بإقامة حوائط داخليه ببرج خلف منطقة العطور بمدينة الحوامدية وازاله مخالفات بناء على مساحه 3 آلاف متر بقرية بنى سلامة وإيقاف أعمال بناء مخالف مكون من أسوار من البلوك الأبيض على مساحه 300 متر مربع، بقرية بني سلامة بمركز منشأة القناطر.

كما تم إزالة 8 حالات بناء مخالف عبارة عن اسوار وغرف من البلوك الأبيض المقامة بالمخالفة على أراضي زراعية على مسطح 1120 م بمناطق عزبة نامة بمنيل شيحة، وتقسيم فؤاد سلطان بالمنصورية، وإيقاف أعمال بناء مخالف للدور الأول بعقار بشبرامنت، وإزالة هنجر على مسطح 500 م بطريق اللبينى، وغرف وتندات من الصاج وشاسيهات لإقامه قاعات أفراح بمنطقة شبرامنت وجميعهم بمركز ومدنة أبو النمرس، إلى جانب إزالة سور من البلوك الحجرى وغرف بمساحه 25 م2 متعدية على املاك الدولة بمنطقة الدائرى بمركز الواحات ومدينة الباويطى.

ويضاف إلى ما سبق، إزالة أعمال بناء مخالف بعقار متفرع من شارع الرشاح ببولاق الدكرور و إزالة جمالون مخالف بشارع عمرو بن العاص بحى الهرم.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة والتحويل إلى النيابة العسكرية

ووجه محافظ الجيزة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة وتحرير محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية، مؤكداً على وجود وحدة مركزية للمتغيرات المكانية بمركز معلومات شبكات المرافق إضافة إلى إنشاء وحدات فرعية للمتغيرات المكانية بالأحياء والمراكز والمدن لرصد أى متغيرات بنائية لسرعة التوجه نحو زالتها، مؤكدا دعم الوحدات بأحدث الأجهزة والتجهيزات التكنولوجية.