محافظ الجيزة: اتباع أعلى المعايير الفنية والهندسية فى تنفيذ أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير

تحسين الصورة البصرية للطرق والمحاور المؤدية اليه

محافظ الجيزة: اتباع أعلى المعايير الفنية والهندسية فى تنفيذ أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير
محمود محسن

محمود محسن

2:55 م, الأربعاء, 22 مايو 24

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على اتباع أعلى المعايير الفنية والهندسية خلال تنفيذ أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه.

جاءت تصريحات المحافظ خلال جولة صباحية قام بها اليوم، حيث تابع خلالها أعمال التطوير الجارية ونسب الانتهاء منها.

و جولة “راشد” المرور على الطريق السياحى، حيث تفقد خلالها نسب الانتهاء من أعمال الرصف واللاندسكيب وتطوير الأرصفة وشبكات الإنارة، وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال المرافق المطلوبة قبل بدء التشطيبات بكل قطاع.

وتفقد المحافظ أعمال تطوير الظهير الخلفى للمتحف والذى يشمل ميدان الرماية وطريق الجيش وميدان المتحف 2 وطريق مساكن الضباط والتى تشمل أعمال التشجير ورفع كفاءة الأسوار وتحسين الرؤية البصرية للميادين والأرصفة والمبانى وتركيب شبكات الإنارة، ووجه بضرورة مراعاة الحفاظ على سيولة الحركة المرورية ومنع إلقاء المخلفات وناتج الأعمال على جانبى الطريق.

وخلال تفقده لأعمال تطوير محيط الطريق الدائرى وتقاطعه مع طريق مصر إسكندرية الصحراوى، شدد “راشد” على مسئولى الشركات المنفذة بالتنسيق مع مسئولى المنشآت الحكومية والخاصة المحيطة بالطريق بسرعة تنفيذ أعمال الدهان ورفع كفاءة الأسوار مع الالتزام بالتصميمات المحددة من قبل المكتب الاستشارى لتوحيد المظهر وإبراز العناصر الجمالية للطريق.