محافظ الجيزة: إنهاء 75% من أعمال رصف 490 شارعًا في بولاق الدكرور

بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية

محافظ الجيزة: إنهاء 75% من أعمال رصف 490 شارعًا في بولاق الدكرور
محمود محسن

محمود محسن

4:21 م, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

أعلن اللواء أحمد محافظ الجيزة الانتهاء من 75% من أعمال تطوير ورصف بالانترلوك لعدد 490 شارعا بحي بولاق الدكرور، ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة بالمحافظة، والجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية.

وأوضح راشد أن الشوارع الجاري الانتهاء من تطويرها ببلاط الأنترلوك ودعمها بكوابيل الانارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة ببولاق الدكرور ضمت 98 شارعا بمنطقة حوض الذوات، و92 شارع بعزبة الآمين، و169 شارع بمنطقة صفط اللبن الجديدة، و68 شارع بمنطقة 6 اكتوبر، و63 شارع بمنطقة ارض اللواء والمساكن.

وأشار إلى أن نسب تنفيذ الأعمال شملت الانتهاء من تطوير الشوارع المدرجه بمنطقة حوض الذوات ببولاق الدكرور، بالإضافه الى 50 شارعا بمناطق أرض اللواء والمساكن و6 أكتوبر، إلى جانب تنفيذ 80% من الأعمال بالشوارع المدرجة بمنطقة صفط اللبن الجديدة وعزبة الأمين، وجار الاستكمال للانتهاء من نسب التنفيذ خلال الجدول الزمني المحدد.

وأضاف محافظ الجيزة أنه جار رصف 77 شارعا ببلاط الأنترلوك بشوارع منطقة الجمعية من شارع ناهيا ببولاق الدكرور، حيث تم الانتهاء من 13 شارع، وجار استكمال الأعمال للانتهاء من كل الشوارع خلال 3 أشهر على الأكثر.

وذكر راشد أن أعمال التطوير تأتي بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة، بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة، وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التي تشهد كثافات عالية.

وثمن محافظ الجيزة التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وجهوده المتميزة في إحداث نقلة نوعية في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.