محافظ الجيزة: إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف

في مراكز منشأة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح والبدرشين وأبو النمرس

محافظ الجيزة: إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
محمود محسن

محمود محسن

3:10 م, الأثنين, 14 أكتوبر 24

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين.

وفي ذلك الاطار تابع النجار جهود الوحدات المحلية في إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية بإجمالي 40 حالة إزالة خلال اسبوع بمراكز كرداسة وأبو النمرس والصف واطفيح والبدرشين ومنشأة القناطر.

واطلع محافظ الجيزة على نتائج الحملات التي نفذها مركز ومدينة منشأة القناطر واسفرت عن إزالة 15 حالة بناء مخالف شملت حالتين تعدي على الأراضي الزراعية بناحية المنصورية بمساحة 250م2 وحالتين بقرية القطا على مساحات 500م2، و350م2، بالإضافة إلى إزالة حالتين بناحية بهرمس على مساحة 70م2 تعدي على الأراضي الزراعية وإزالة ثلاث حالات عبارة عن مبانى بالطوب والاسمنت وشدة خشبية على مساحة 250م2 خارج الزمام بقرى بنى سلامة وبهرمس الى جانب إزالة مخالفات تعدي على الأراضي الزراعية بقرية الحسانين واربعة حالات بقرى نكلا ووردان عبارة عن حوائط بالطوب والاسمنت بمساحة إجمالية 6 قيراط.

 كما تم المرور على 40 حالة بقرية ابو غالب و34 حالة بقرية بني سلامه لتوجيه انذارات لهم باستكمال السير في إجراءات تقنين الوضع قبل ان يتم ادراج المخالفات ضمن الإزالات خلال الحملات القادمة.

وفي مركز ومدينة كرداسة تم إزالة 8 حالات بناء مخالف شملت إزالة حوائط بالبلوك الابيض على مساحة 80 متر مربع وإزالة أسوار مخالفة تعديات على ارض زراعية بمسطح 900م وإزالة سملات وأسوار (تعديات على ارض زراعية) بمسطح 60 م وإزالة سملات واعمدة مخالفة على مساحه 100م2 بقرية كفر حكيم، بالإضافة إلى ازالة اسوار على مساحة 750 م2 خارج الحيز العمرانى بزمام كرداسة خلف مدرسة جنيس وازالة أسوار وجمالون مخالف وأسوار وتعديات على أراضي زراعية بمسطح 150 متر وازالة مخزن مخالف لقطع غيار السيارات على طريق صفط كرداسة.

وفي مركز ومدينة الصف تم إزالة 5 حالات بناء مخالف وتعدي على أملاك الدولة شملت ازاله تعدي بالبناء على الارض الزراعية بقرية الجزيرة الشقراء على مساحة 60 م وإزالة بالمهد لأسوار من البلوك الابيض على مساحة 120 م2 على أرض ولاية هيئة التعمير والإصلاح الزراعي  بقرية الكداية، الي جانب إزالة مخالفات بقرية عرب العيايدة عبارة عن حوائط من البلوك الابيض الحجري على مساحة 70 م.

كما تم تنفيذ ازالة لتعدي بالبناء على مساحة 70م بقرية الجزيرة الشقراء وإزالة حالة بناء مخالف بناحية قرية عرب أبو ساعد أرض أملاك دولة ولاية الإصلاح الزراعي عبارة عن حوائط من البلوك الابيض على مساحة 300م2.

وفي مركز ومدينة ابو النمرس تم تنفيذ ازالة لـ5 حالات شملت بناء بدون ترخيص وتعدى على الأراضي الزراعية على مساحة 100 م بقرية صيدح ترسا وإزالة تعدى فى المهد على الأراضي الزراعية على مساحة 300م بعزبة نما ترسا وإزالة سور بالبلوك الأبيض على مساحة 200م و إزالة سمل بالبلوك الأبيض على مساحة 200م بناحية الحيطه الحمرا شبرامنت خلف المعهد.

وفي مركز ومدينة البدرشين تم إزالة 4 حالات تعدى بالبناء المخالف بقرى العزيزية وابو صير عن اسوار من البلوك الابيض.

وفي مركز ومدينة أطفيح تم إزالة 3 حالات شملت إزالة حالتين بناء على أرض زراعية خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بالكداية على مساحة 305 م وإزالة تعدي على أرض زراعية بالوحدة المحلية بكفر قنديل – قرية الصالحية على مساحة 70م.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الازالة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، وضرورة الإزالة في المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى.