محافظ الجيزة: إزالة 30 كشكًا ومحلا مخالفًا بالهرم

إزالة 30 كشك ومحل مخالف بحى الهرم لتعديهم على حرم الطريق العام، وفقا لمحافظ الجيزة

محافظ الجيزة: إزالة 30 كشكًا ومحلا مخالفًا بالهرم
محمود محسن

محمود محسن

7:06 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

أكد اللواء أحمد راشد أنة تم إزالة 30 كشكًا ومحلًّا مخالفًا بمنطقة المجزر الآلى بحى الهرم؛ لتعدِّيها على حرَم الطريق العام واحتلالها الأرصفة المخصصة للمواطنين.

وأشار راشد إلى أنه لن يتم السماح بالتعدي على حرَم الطريق.

وتُواصل محافظة الجيزة حملاتها لإزالة الإشغالات وضبط الشارع وحظر كل مظاهر التعدي على حرَم الطريق العام.

ولفت محافظ الجيزة إلى أن هناك عددًا من الضوابط تم وضعها للأكشاك المرخصة تشمل إلغاء تراخيص الأكشاك غير الملتزمة بنظافة المنطقة المحيطة بها أو المتعدية على حرم الطريق العام والأرصفة.

وأكد راشد أنه لن يسمح بوجود مخلفات بجانب أى كشك، والتزام صاحب الترخيص بأعمال النظافة بمحيطه والحفاظ على الأرصفة والبلدورات، مشيرًا إلى أنه سيتابع بالمرور الدوري على الأكشاك؛ للنظر فى مدى التزامها، وإلغاء ترخيص غير الملتزم.

وأوضح المحافظ أنه يتم تنظيم حملات إشغالات مسائية؛ لرفع إشغالات المحالّ التجارية والمقاهى، حيث شملت الحملات شارع فيصل بمتفرعاته وسهل حمزة والعريش وكفر طهرمس، إضافه إلى شوارع الصفا وعثمان محرم ومنطقة الطوابق بفيصل.

كما أكد راشد تكثيف حملات رفع الإشغالات بحى جنوب الجيزة، حيث تم رفع كل حالات الإشغال للمحالّ والأكشاك والمقاهي بشارع جمال عبد الناصر قطاع المنيب، كما تم إزالة التند والبروز وأوجه الإشغال الأخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ولفت إلى أن أعمال رفع الإشغالات مستمرة؛ حتى تتم إعادة الانضباط للشارع.

وأضاف أنه تم إزالة سوق الشهداء العشوائي بمدينة الحوامدية ورفع كل الاشغالات من باعة جائلين وسيارات كارو، وتم فتح الشارع أمام حركة المواطنين والسيارات، والذى كان يعانى صعوبة السير به.