محافظ الجيزة: إزالة 15 عقارا مخالفا بالهرم والوراق ومدينة الحوامدية (صور)

عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات وضبط المخالف لكى ينال الجزاء القانوني

محافظ الجيزة: إزالة 15 عقارا مخالفا بالهرم والوراق ومدينة الحوامدية (صور)
محمود محسن

محمود محسن

5:49 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

تابع اللواء أحمد راشد على مدار اليوم مجهودات إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة، في ضوء الحرص على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأشار راشد إلى أنه تم البدء في إزالة 15 عقارا مخالفا بأحياء الهرم والطالبية والعمرانية والوراق وجنوب الجيزة ومدينة الحوامدية.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أن الأعمال شملت إزالة 10 عقارات مخالفة بمنطقة الإخلاص بحي الطالبية، حيث تم إزالتها إزالة جزئية وجار تسويتها بالأرض، مؤكداً أنه تم البدء في إزالة برجين مخالفين مكونان من 12 دورا بشارع عبد الصمد الجابري وعبده خطاب بين ترعة السيسي والمنصورية بحي الهرم.

ولفت محافظ الجيزة إلى انه تم استكمال ازالة عقار مخالف بشارع كورنيش النيل بجوار محطة مياه الوراق عباره عن ارضي وسبعة أدوار، حيث تم إزالة أربعة وجار استكمال باقي الإزالة.

كما تم إزالة عقار مخالف بشارع مستجد من شارع الرشاح المنيب بحي جنوب الجيزة وإزالة عقار مخالف بمنطقة أرض البيبسي بحي العمرانية، كما تم استكمال إزالة برج مخالف مكون من 13 طابق بشارع الرشاح بمدينة الحوامدية.

وأشار إلى انه تم ازالة فيلا مقامة بالمخالفة على مساحه 200 م مربع بقرية العزيزية بمركز ومدينة البدرشين.

وأضاف المحافظ ان تم إزالة 4 حالات تعد على أراضي أملاك دولة بمساحة 212 متر مربع بناحية قرية السعودية بمركز العياط.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشدداً على عدم الاكتفاء بإزاله المخالفات بل وضبط المخالف لكى ينال الجزاء القانونى.

يذكر أن محافظة الجيزة تشهد موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناءؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.