محافظ البحيرة يفتتح مشروع إنشاء كوبري سطحي للسيارات في قرية دمسنا بـ21 مليون جنيه

للربط بين الطريق الزراعي وطريق أبو حمص- أبو هواش.

محافظ البحيرة يفتتح مشروع إنشاء كوبري سطحي للسيارات في قرية دمسنا بـ21 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:20 م, الأثنين, 4 يناير 21

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، مشروع إنشاء كوبري سطحي للسيارات بقرية دمسنا بطول 50 مترًا، وعرض 11 مترًا للربط بين الطريق الزراعي وطريق أبو حمص- أبو هواش.

وحسب بيان للمحافظة، فإن الكوبري الجديد يخدم زمام الوحدة المحلية لقريتي دمسنا وبسنتواى بأبو حمص وزاوية غزال بدمنهور، مما يساعد على سهولة التنقل وتوفير الكثير من الوقت والجهد، حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100% من أعمال الكوبري بتكلفة قدرها 21 مليون جنيه.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن المشروع تم ضمن خطة البنية التحتية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن حجم المشروعات الذي تم تنفيذه خلال العامين الماضيين وصل إلى قرابة 55 مليار جنيه في مختلف الأنشطة.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لرفع كفاءة محطات مياه الشرب لمواجهة مشاكل انقطاع وضعف المياه للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وتفقّد المحافظ مشروع تطوير محطة مياه كوم القناطر المقامة على مساحة 8940 م2 طاقتها الإنتاجية 43 ألف متر مكعب/ يوم، ووصلت معدلات التنفيذ إلى 98% وتخدم 122 ألف نسمة من أهالي قرى (كوم القناطر- أطراف نديبة  بطورس- جواد حسني- بلقطر- قافلة- والكوم الأخضر).

وقد استمع المحافظ لشرح تفصيلي استعرض خلاله رئيس شركة مياه الشرب مراحل إحلال تجديد المحطة الذي تشهده المحطة والتى ستؤدي لتحسين ضغوط المياه بهذه القرى، مُشيرًا إلى أن أعمال التطوير جاءت على أحدث النظم القياسية والمواصفات العالمية، كما تم عرض فيلم تسجيلي عما تم إنجازه من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة. 

ثم تفقّد محافظ البحيرة منظومة معالجة المياه والغسيل وإعادة استخدامها، ومعالجتها واستخدامها للشرب.