محافظ البحيرة يتفقد مشروعات بتكلفة 100 مليون جنيه

متابعة الأعمال الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

محافظ البحيرة يتفقد مشروعات بتكلفة 100 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:50 م, الأربعاء, 24 نوفمبر 21

تفقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة دمنهور بتكلفة تتجاوز 100 مليون جنيه.

وتفقد المحافظ مدرسة الشهيد حمدى سلامة الابتدائية الجديدة، وتم الانتهاء من كافة التشطيبات وجار فرش وتأثيث المدرسة المقامه على مساحة إجمالية ٢٩٥٤ م٢ والمكونة من دور أرضي و٤ أدوار علوية بإجمالي مساحة مباني ٤٨٠ م٢ بـ ١٩ فصل وبتكلفة إجمالية ٦ ملايين و٢٨٣ ألف جنيه .

وأشار المحافظ إلى أن هذا يأتي فى إطار متابعة الأعمال الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” على أرض البحيرة والجاري تنفيذها بنطاق ٦ مراكز بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدات قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع لتنفيذ المبادرة بها فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية والعيش الكريم من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لهم فى كافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات لمواطنيها .

كما أكد المحافظ على أهمية مبادرة “حياة كريمة” كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات .

مشيراً إلى أن “حياة كريمة” مبادرة رئاسية متكاملة وهى امتداد للمبادرات التنموية التى تم إطلاقها منذ سبع سنوات ماضية والتي تهدف إلي الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن .

وأوضح محافظ البحيرة أن المحافظة تٌولي اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة .. مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمني المحدد لها بالمواصفات والاشتراطات الفنية المقررة فى كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم وطموحاتهم .