محافظ البحيرة يتفقد أعمال كوبري «أبو حمص» بتكلفة 160 مليون جنيه

صب بلاطة رامب رقم 1 بإجمالي كمية تقديرية 500 م3 خرسانة

محافظ البحيرة يتفقد أعمال كوبري «أبو حمص» بتكلفة 160 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:58 م, الأحد, 9 مايو 21

تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة ، كوبري أبو حمص الجديد الجاري تنفيذه على الطريق الزراعي السريع.

وأكد المحافظ أهمية الكوبري، حيث سيؤدى للتوجه حتى داخل المدينة أعلى السكة الحديد إلى تحقيق السيولة المرورية بتكلفة تقديرية بلغت 160 مليون جنيه لرفع المعاناة عن أهالي مدينة أبو حمص بإنشاء محور مروري جديد للمدينة ورفع درجة الأمان على الطرق وإلغاء التقاطعات العمودية وخصوصاً مع خط السكة الحديد الإسكندرية القاهرة بمركز أبو حمص.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة ووزارة النقل لتحسين كفاءة شبكة الطرق وإنشاء الكباري وربط الطرق ورفع كفاءة الطرق القائمة لتيسير الحركة المرورية ومنع التكدس وتقليل زمن الرحلة والحد من الحوادث برفع درجة الأمان، خاصة الطريق الزراعي حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وتابع محافظ البحيرة أن الهيئة العامة للطرق والكباري المنطقة الثالثة عشر بالبحيرة تقوم بتنفيذ كوبري علوي أعلى مزلقان أبو حمص بالكيلو 43 الإسكندرية / القاهرة الزراعي بمركز أبو حمص، كما جار صب بلاطة رامب رقم 1 محور (A16/C5) بإجمالي كمية تقديرية 500 م3 خرسانة و2 مضخة .

وقد أكد اللواء المحافظ أن الكوبري يأتي ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة فى شتى القطاعات بهدف تلبية وتحقيق طموحات المواطنين، مشيراً إلى دعم الدولة المتواصل وغير المسبوق للتوسع فى تلك المشروعات العملاقة من أجل المواطنين.