محافظ البحيرة : إنشاء 8 كباري للمشاة والسيارات على الرياح البحيري بكوم حمادة بتكلفة 261 مليون جنيه

الكباري الجديدة ستعمل على تسهيل وسيولة الحركة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين

محافظ البحيرة : إنشاء 8 كباري للمشاة والسيارات على الرياح البحيري بكوم حمادة بتكلفة 261 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:53 م, السبت, 11 ديسمبر 21

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة – تنفيذ عددا من المشروعات القومية الجارى تنفيذها لصالح المواطن المصرى ورفعة شأنه ومنها تحسين كفاءة شبكة الطرق وإنشاء الكباري وربط الطرق ورفع كفاءة الطرق القائمة وعمل الصيانة الدورية لها لتيسير الحركة المرورية ومنع التكدس ورفع درجة الأمان حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

وأضاف أن قطاع الطرق والكباري يعد أحد أهم المشروعات التي توليها الدولة إهتماماً غير مسبوق بإعتباره الشريان الرئيسي الذى تبني على أساسه كافة برامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية لدفع عجلة الإستثمار وتوفير فرص العمل وإنعاش الإقتصاد القومي .

وأكد على أن هناك متابعة مستمرة ولتنفيذ خطة الدولة ووزارة النقل لتيسير الحركة المرورية ومنع التكدس ورفع درجة الأمان حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

و أشار اللواء المحافظ أنه جاري إنشاء 8 كباري على الرياح البحيري للمشاة والسيارات بتكلفة إجمالية 261 مليون جنية ستعمل على تسهيل وسيولة الحركة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والقضاء على المعديات النهرية الخطرة وتلك الكباري هى كوبري دمشلي العلوي بطول 300م ويتكون من 25 محور بتكلفة إجمالية ٤١ مليون جنية وتم عمل الجسات والخوازيق وجاري التنفيذ .

كما يتم انشاء كوبري عزبة السد بطول 289 م يتكون من 28 محور وبتكلفة إجمالية ٤١ مليون جنية تم عمل الجسات والخوازيق، وكذا  كوبري أبو الخاوي والذي يهدف لإستبدال ٣ معديات بكوبري يسمح بمرور السيارات والمقطورات ويربط الكوبري بين محافظتي البحيرة والمنوفية، بالاضافة إلى كوبري الصواف بطول 340 م يتكون من 33 محور بتكلفة 51 مليون تم تنفيذ أعمال الجسات والخوازيق .

كما يتم انشاء كوبري زاوية البحر بطول 296م يتكون من 32 محور بإجمالي تكلفة 39 مليون تم تنفيذ أعمال الجسات والخوازيق ، بالاضافة إلى انشاء كوبري قناطر بولين وذلك لإستبدال القناطر القديمة بكوبري سيارات علوي لتقليل الحركة على جانبي الرياح، وانشاء كوبري أبو خطوة العلوى بطول 369 م يتكون من 36 محور بتكلفة إجمالية 40 مليون جنية وتم تنفيذ أعمال الجسات والخوازيق .

كما يتم انشاء كوبري منشأة مهنى العلوى بطول 369م ويتكون من 38 محور بتكلفة إجمالية 48 مليون جنية تم تنفيذ أعمال الجسات والخوازيق ، كما أنه جاري دراسة إنشاء 2 كوبري آخران بنفس الناحية .

وأكد محافظ البحيرة أن هذا يأتي ذلك بالتنسيق مع  وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتي تمثل شرايين حياة وتنمية وتنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكباري بهدف الربط بين المحافظات وتسهيل عملية الإنتقال، وإختصار الوقت والجهد وتقليل الإزدحام المروري لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري .