محافظ البحر الأحمر: «هتلاقوني كل يوم في المستشفيات والمصالح الحكومية ومبزهقش»

وجه باستغلال اهتمام الرئيس السيسي الكبير بصحة المواطنين

محافظ البحر الأحمر: «هتلاقوني كل يوم في المستشفيات والمصالح الحكومية ومبزهقش»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:48 م, الخميس, 6 فبراير 20

تفقد اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم الخميس ، مستشفي الغردقة العام لمراجعة الملاحظات السلبية التي وجه بتلافيها، خلال زيارته السابقة.

بدأ المحافظ الزيارة بتفقد وحدة الغسيل الكلوي للاطمئنان على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على أكمل وجه، وحرص على الاستماع للمرضى وطلباتهم، ووجه بحل مشاكل مريضين.

كما تفقد ” حنفي ” عددًا من الأقسام الأخرى، وتوجه إلى مطبخ المستشفى للاطمئنان على سلامة الوجبات المقدمة للمرضى والتأكد من جودتها، ووجه بتوفير الدعم المطلوب لضمان سلامة الوجبات.

وشدد محافظ البحر الاحمر على النظافة العامة للمكان والعاملين به، واضطلع على شهاداتهم الصحية. 

وأكد خلال جولته بمستشفى الغردقة العام أنه يسعى إلى “الإصلاح الصحي” بالمحافظة من خلال تطوير المستشفيات، والزيارات المفاجئة المتكررة للوقوف على مدى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وقال محافظ البحر الأحمر : “كل يوم هتلاقوني في المستشفيات والمصالح الحكومية، أنا مبزهقش، والمتابعة أهم شيء عندي”.

محافظ البحر الأحمر يوجه باستغلال اهتمام القيادة السياسية بالصحة

ولفت إلى أنه لابد من استغلال الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة المواطنين، من خلال استراتيجية الدولة لبناء الإنسان على المستوى الصحي.

وأشار إلى أن الرئيس يضع على عاتقه مهام كثيرة جميعها تدور حول صحة المواطن، ورعايته بإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة.

وأوضح كذلك أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه بتسخير كل الجهود وتقديم الدعم المطلوب للمساهمة فى إحداث طفرة وتحسن ملموس في المجالات الصحية.

وأنهى المحافظ زيارته بعدما تأكد أن مدير مديرية الصحة تلافى السلبيات المكتشفة في الزيارة السابقة للمستشفى، وأبرزها سلامة جزء من إحدى المنشآت الطبية والتي كانت آيلة للسقوط، ومكان غعداد الطعام والمغسلة التي وجه بنقلها وإخلائها لحين إعادة ترميمها.