محافظ الإسماعيلية يسلم الدفعة العاشرة من عقود تمليك الأراضي لواضعي اليد الجادين

تضمنت الدفعة العاشرة تسليم عدد 47 عقدا بواقع 16 عقدا للأراضى الزراعية

محافظ الإسماعيلية يسلم الدفعة العاشرة من عقود تمليك الأراضي لواضعي اليد الجادين
نادية سلام

نادية سلام

5:02 م, الخميس, 22 أغسطس 19

سلم اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، الدفعة العاشرة من عقود التمليك لعدد من واضعي اليد الجادين، الذين سددوا مقدمات رسوم التثمين لأراضيهم بنسبة الـ 25% من القيمة الإجمالية لثمن الأرض التي في حوزتهم.

وتضمنت الدفعة العاشرة تسليم عدد 47 عقدا بواقع 16 عقدا للأراضى الزراعية بإجمالى مساحة قدرها 119 فدانا و8 قراريط  و5 أسهم بقيمة مالية إجمالية قدرها  نحو 9 ملايين جنيه تم سداد مقدمات رسوم التثمين لها بنسبة الـ 25% من قيمة ثمن الأرض.

كما تم تسليم 33 عقدا آخر للأراضي المباني بإجمالي مساحة قدرها 2139 مترا مربعا.

جاء ذلك في مؤتمر موسع عقده المحافظ بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس جمال خلف مدير عام حساب استصلاح الأراضى وسعاد حامد مدير عام الشؤن القانونية بالمحافظة، وفريق العمل من أعضاء اللجنة المختصة بالثمين والمعاينات والفحص وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفى إطارتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضى الدولة وتنفيذ خطة الدولة بشأن الحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية املاك الدولة والتصدى بكل حسم لأي صورة من صور التعديات، والضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول سلب أى شبر من أملاك الدولة وفرض سيادة القانون واستعادة هيبة الدولة .

واستكمالا لتنفيذ اجراءات وبرامج ملف استرداد أراضى الدولة وتقنيين أوضاع واضعى اليد على أراضى الدولة .

وخلال مراسم تسليم العقود للمنتفعين أكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالمهلة المحدة لجميع واضعى اليد الذين تم إخطارهم بإنهاء اجراءات الثمين وذلك لسرعة سداد نسبة الـ 25% المستحقة عليهم للجنة المختصة حتى يتسنى تسليمهم عقود التمليك ومن يتخلف عن الميعاد المحدد سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه .