محافظ الإسماعيلية: ملتقى المشروعات الأول يعكس رؤية مصر 2030

وطالب محافظ الإسماعيلية بضرورة أن يتحلى شبابنا بروح القدرة على الإبداع والابتكار ويمتلك القدرة على المخاطرة .

محافظ الإسماعيلية: ملتقى المشروعات الأول يعكس رؤية مصر 2030
نادية سلام

نادية سلام

12:13 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

أكد اللواء شريف فهمى محافظ الإسماعيلية أن هذا الملتقى يأتى فى نفس اتجاه الرؤية المستقبلية للدولة 2030 والتى تهدف إلى تنمية مصر المستدامة .

وأشار إلى أن شباب مصر هم ثروته الحقيقة، مضيفا أن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة تلعب دورا مهما فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال ترسيخ فكرة العمل الحر .

وطالب محافظ الإسماعيلية بضرورة أن يتحلى شبابنا بروح القدرة على الإبداع والابتكار ويمتلك القدرة على المخاطرة .

جاء ذلك خلال افتتاحه الذى يعقد بجامعة قناة السويس تحت شعار فكرتك .. شركتك.

ومن جانبه أكد الدكتور ، أن ملتقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالإسماعيلية يعد الملتقى الأول ضمن سلسلة من الملتقيات التى وضعتها الوزارة فى خطتها وسوف تعقد تباعا فى جميع محافظات مصر .

وأضاف أن هذا الملتقى يشهد تعاون العديد من الجهات لكن لن نذكر أسم مؤسسة بعينها ، لكن سنذكر اسم مصر، واصفا أن جميعا فى خدمة هذا الوطن ولابد أن نضع أمام أعيننا جميعا اسم واحد وهدف واحد هو رفع شأن مصر عاليا .

وأشار إلى أننا نسعى جاهدين إلى تغيير فكر شبابنا من التوجه إلى العمل عند الغير والبحث عن التوظيف إلى ريادة الأعمال وامتلاك مشروع أو امتلاك شركة من خلال مثل هذه المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى ضرورة تكوين جهاز يرعى هذه المشاريع ولا يقتصر دورنا على توفير المال فقط بل لابد من وجود متابعة مستمرة لهم لضمان النجاح وعدم ترك أيديهم قبل أن يقفوا على أرض صلبة .

وطالب وزير القوى العاملة من الجميع أن يتحلوا بالإخلاص فى العمل لأنه السبيل للنجاح والتوفيق.

وأكد أن الدفاع عن الوطن يحتاج مجهود الجميع وليس الجيش والشرطة فقط بل الشعوب هى المدافع الاول عن هذا الوطن فلابد أن نكون فى مقدمة الصفوف بالعمل والإنتاج ومراعاة مصلحة هذا الوطن من خلال مقاومة ومحاربة الشائعات التى تسعى لهدم البلد .

وأوضح أن هذا الملتقى يعد نوع من أنواع الدفاع عن الوطن بجعل شبابنا لديهم القدرة على ريادة الأعمال والارتقاء بمستوى بلدنا

وقد أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة أن الشباب هم أغلى ما يملك الوطن من ثروة و مصدر الطاقة الذى لا ينضب وهم المحفز الأساسى للنشاط الاقتصادي بأفكارهم المبتكرة والتى سوف تسهم فى خلق فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة .

واضافت أنه فى ظل التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمى كان لابد من تعزيز وتنمية ريادة الأعمال نحو تمكين شبابنا بالامكانيات و المهارات والقدرات التي تسمح لهم بإطلاق طاقاتهم وتنمية قدراتهم .

وقالت إن الجامعة قامت بتحفيز ريادة الأعمال من خلال التعليم و البحث العلمي وتطوير برامج التعليم لإكساب الطلاب القدرة على الابداع و الابتكار وتطوير الذات وذلك في إطار رؤيتها و رسالتها الاستراتيجية .

وأضافت أن الجامعة لمواكبة التطورات التكنولوجية و التحول الرقمى لمواكبة الثروة الصناعية الرابعة والتى سيكون لها مردود على شبابنا .

كما تسعى الجامعة لإنشاء حاضنات الأعمال ووادى التكنولوجيا لتشجيع الابتكار والاختراع .

وأشار المستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالاسماعيلية إلى أن المديرية حرصت على عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة للنهوض بالشباب وتدريبهم وتإهيلهم لسوق العمل موضحا الجهود التى تقوم بها المديرية من خلال التواصل مع الشباب وتدريبهم وتعريفهم بريادة الأعمال وأهميتها فى هذه المرحلة .

وتحدث الدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التعليم بمحافظة الإسماعيلية عن أن التعليم الفنى يعد هو قاطرة التنمية فى مصر مشيرا الي أن التعليم الفنى يشارك في هذا الملتقى بـ 50 مشروعا تم تإهيلها وتدريبها بالتعاون مع الجامعة

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية قامت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة لوزير القوى العاملة و محافظ الإسماعيلية .

و تم بعدها تسليم عدد من المشروعات موافقات وتراخيص التشغيل و الموافقات على التمويل المطلوب لبدء العمل والتشغيل .

 وفى الختام تم عمل جولة تفقد خلالها الحضور لمعرض ضم العديد من المشاريع المشارك فى الملتقى .