محافظ الإسكندرية يناقش آخر تطورات منظومة النظافة

مها يونس عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اجتماعًا حضره كل من الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات الصلبة، وقيادات المحافظة، وشركة نهضة مصر المسئولة عن منظومة النظافة بالثغر؛ لمراجعة أسلوب التشغيل وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

محافظ الإسكندرية يناقش آخر تطورات منظومة النظافة
جريدة المال

المال - خاص

10:50 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16

مها يونس

عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اجتماعًا حضره كل من الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات الصلبة، وقيادات المحافظة، وشركة نهضة مصر المسئولة عن منظومة النظافة بالثغر؛ لمراجعة أسلوب التشغيل وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
وأشار فرحات إلى أن مستوى المنظومة بالإسكندرية تحسَّن بنسبة كبيرة جدًّا، وتعمل المحافظة خلال الفترة المقبلة للوصول بالمستوى المطلوب إلى أعلى المستويات، موضحًا أنه تم وضع عدة حلول مستقبلية لكيفية علاج المشكلة، خاصة مع قرب انتهاء المهلة التى حصلت عليها الشركة والمقرر انتهاؤها في 31 يناير المقبل.
وصرَّح بأنه سيتم الإعلان، الأسبوع المقبل، عن طرح قيد الشركات الجديدة التي ترغب في العمل بمنظومة النظافة، وفقًا للشروط التي سيعلن عنها، وسيتم فحص كل العروض المقدَّمة؛ لمعرفة الشركات المناسبة للعمل، وذلك في إطار عودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسًا للبحر المتوسط وعاصمة للجمال.
على الصعيد نفسه قدَّم المحافظ الشكر للوزير ومسئولي الوزارة على الجهد المبذول والتعاون المثمر الذى تم خلال الأشهر الماضية، وتم فيه تفريغ 480 ألف طن قمامة بالمحطات الوسيطة الثلاث بمحرم بك والزياتين وأم زغيو، ونقل ما بها من تراكمات غير صالحة للتدوير إلى المدفن الصحي بالحمام؛ للتخلص الآمن النهائي منها، مؤكدًا أنه كان لا بد من رفع كل التراكمات بالمحطات الوسيطة قبل البدء في العمل بمنظومة القمامة بشكل متكامل وأكثر دقة، ورفع كفاءة المحطات الوسيطة وكفاءة منظومة مصانع التدوير.
كما استعرض المحافظ فكرة تقسيم منظومة النظافة إلى 3 محاور، المحور الأول يتضمن الجمع، والثانى إدارة المحطات الوسيطة، والثالث هو عملية تدوير القمامة، باﻹضافة إلى توحيد مواعيد إلقاء القمامة، مشيرًا إلى أن منظومة النظافة الجديدة ستعمل تحت إشراف المحافظة إشرافًا كاملًا، مع استمرار الدعم الفني والاستشاري من جانب وزارة البيئة.

جريدة المال

المال - خاص

10:50 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16