محافظ الإسكندرية يقرر تخفيض رسوم التصالح فى مخالفات البناء إلى 25%

بعد أن جدد البرلماني هيثم الحريري طلبه للمحافظ بشأن تخفيض رسوم التصالح بمخالفات البناء أسوة بباقي المحافظات، تيسيراً على مواطني الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يقرر تخفيض رسوم التصالح فى مخالفات البناء إلى 25%
مها يونس

مها يونس

3:44 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

  أصدر منذ قليل القرار رقم ٥٩٩ لسنة ٢٠٢٠ بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، بتخفيض نسبة 25% من قيمة سعر المتر في مخالفات البناء، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

وأوضح الشريف أن قراره بتخفيض القيمة جاء مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

جاء ذلك بالتزامن مع تجديد طلب البرلماني هيثم الحريرى ، طلبه لمحافظ الإسكندرية بشأن تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء، وذلك بنسبة تصل إلى 40% مستندا لما قامت به المحافظات من تخفيض، آملا أن ينال هذا الطلب موافقة المحافظ لتخفيف بعض الأعباء عن كاهل أهل الإسكندرية.

وكان الحريرى قد استشهد بما اتخذته المحافظات من قرارات لتخفيض رسوم التصالح ومنها محافظة القاهرة التي خفضت الرسوم من خلال تشكيل لجنة لتخفيض سعر المتر بمعدل 30%.

يأتي ذلك بالإضافة إلى محافظة دمياط التي قررت تخفيض سعر المتر بمعدل 30%، ومحافظة الغربية خفضت سعر المتر بمعدل من 30%- 40%، محافظة القليوبية بمعدل من 20%-40%، إضافة إلى محافظة كفر الشيخ والتي قررت أيضاً تخفيض سعر المتر من 25%-40%.