محافظ الإسكندرية يشهد انطلاق مهرجان اليوم العالمي للمرأة بمشاركة 4 آلاف سيدة

تحت شعار "بنات عروس البحر الأبيض" باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي

محافظ الإسكندرية يشهد انطلاق مهرجان اليوم العالمي للمرأة بمشاركة 4 آلاف سيدة
مها يونس

مها يونس

7:32 م, الجمعة, 11 مارس 22

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم فعاليات مهرجان الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحت شعار “بنات عروس البحر الأبيض” باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بمشاركة نحو 4 آلاف سيدة، بالتعاون بين محافظة الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة، وبالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة.

وأكد المحافظ علي الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بمكانة المرآة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعيا.

وأوضح الشريف أنه من الصعب الحديث عن الدور الذي تقوم به المرأة وخاصة المرأة المصرية، مشيراً إلى أن تاريخ المرأة عبر العصور المختلفة تاريخ مشرف وحافل بالإنجازات، فالمرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها على تحمل المسئولية الوطنية والإجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري.


كما أكد على دعم المحافظة الكامل للمرأة وخاصة المرأة السكندرية على كافة القطاعات والأصعدة.

من جانبها أشارت الدكتورة صفاء الشريف إلى أن الفعاليات تضمنت فقرات متنوعة رياضية وثقافية وفنية وطبية وترفيهية، وطابور عرض بمشاركة كافة الهيئات والجهات المشاركه، وعروض رياضية، وفن تعبيرى،  وجمباز لطلائع مراكز شباب سموحة والشلالات والانفوشى والحرية، وكذلك قافلة طبية مجانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الرازق مدير عام استاد الإسكندرية، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ومشاركة متميزة من الفنان سامح الصريطى والشاعر عماد حسن.