محافظ الإسكندرية يسلم أهالي قرية فلسطين منازلهم عقب تطويرها ضمن مشروع «سترة»

الشريف : تخصيص مليار و ٥٥٩ مليون جنية لتطوير الصرف الصحي بالقرى، ومتوسط تكلفة أعمال تطوير و رفع كفاءة المنزل الواحد بمشروع "سترة" بلغت ٧٠ ألف جنية

محافظ الإسكندرية يسلم أهالي قرية فلسطين منازلهم عقب تطويرها ضمن مشروع «سترة»
مها يونس

مها يونس

2:38 م, الثلاثاء, 23 مارس 21

سلم اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، اليوم ، المنازل التى تم تطويرها ورفع كفاءتها بقرية فلسطين لقاطنيها ضمن مشروع “سترة” المرحلة الرابعة بمحافظة الإسكندرية ، والذي تقوم بتنفيذه مؤسسة مصر الخير.

ومن المقرر أن يتم تسليم ٥٩ منزلا فى ٥ قرى تابعة لحي عامرية ثان وهي: (فلسطين، والعراق، وبغداد، وأبو بكر الصديق، ومصطفى كامل)؛ وذلك بعد أن تم الانتهاء من تطويرها وإعادة تجديدها، وبلغ متوسط تكلفة تطوير المنزل الواحد ضمن مشروع “سترة” ٧٠ ألف جنيه.

شهد التسليم، أيمن أبو غالي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالإسكندرية، وماجدة جلالة مدير مدرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ومحمود بريك رئيس حي عامرية ثان.

وأكد المحافظ أن مشروع “سترة” خلال المرحلة الرابعة له ، بدأ في عملية تطوير ٥٩ منزلا في شهر أغسطس ٢٠٢٠، فى ٥ قرى بنطاق حي عامرية ثان؛ حيث تم تطوير ٢٠ منزلا بقرية فلسطين ، و ٢٨ منزلا بقرية العراق، و ٤ منازل بقرية بغداد، و ٢ منزل بقرية أبو بكر الصديق، و ٥ منازل بقرية مصطفى كامل.

وقدم الشريف الشكر لجميع القائمين على عملية رفع كفاءة المنازل على أعلى مستوى للأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا ، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة متكاتفة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للقرى الأشد احتياجا.

وخلال تسليم المنازل؛ تفقد الشريف المنازل التى تم تطويرها بقرية فلسطين، واستمع إلى مطالب الأهالي التى تلخصت في تطوير الوحدة الصحية، وتوفير مدرسة مناسبة، ورصف الطريق المؤدي إلى القرية.

وأكد المحافظ أنه بناء على الدراسة التى تم عملها على ٣٤ قرية من قرى العامرية فقد تم تخصيص مليار و ٥٥٩ مليون جنيه لتطوير الصرف الصحي بالقرى، لافتاً إلى أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فسيتم إدراج قرى العامرية بالكامل ضمن مبادرة حياة كريمة في المرحلة الثانية لها.

وأشار إلى أنه سيتم دمج قرى العامرية أول وثان وبعض قرى بنجر السكر ليكونوا ضمن مركز ومدينة واحد ويتم عمل وحدة محلية خاصة بهم خلال الفترة القادمة.

وقال أيمن أبو غالي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالإسكندرية، إنه تم عمل تسقيف لهذه المنازل بالإضافة إلي عمل التطويرات اللازمة وأعمال التأسيس الخشبية والكهربائية والدهانات والسيراميك وجميع أعمال التشطيبات لها بشكل كامل ومتميز، ويتم اليوم تسليمها لأصحابها من المستحقين.

ولفت أبو غالي إلى أنه تمت الااستعانة بأبناء القرى في تنفيذ جميع أعمال التشطيب والتجهيز بما يوفر فرص عمل ومصدر دخل لأبناء هذه القرى، مشيراً إلى أنه يتم ااختيار المستفيدين بمشروعات مصر الخير التنموية من خلال مجموعة من المعايير الااجتماعية ودراسة الحالة من جميع الأوجه لضمان ااستحقاق المستفيد.

يذكر أن مشروع سترة، يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، ويعد من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية ، ويعمل المشروع على تحسين بيئة السكن للعديد من الأسر المصرية الأكثر احتياجا، بإشراف من وزارات التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

ويهدف مشروع “سترة” إلى التدخل الإنشائي لتطوير 10 آلاف وحدة سكنية خلال 10 سنوات بمعدل ألف وحدة سنوياً، وتم خلال المرحلة الرابعة للمشروع التدخل بتطوير ورفع كفاءة لعدد ألف منزل في 12 محافظة موزعة بين محافظات الدلتا والصعيد.