محافظ الإسكندرية يخصص شاطئ مجاني لمواطني المدينة

المحافظة ستتولى الإنفاق على الشاطئ

محافظ الإسكندرية يخصص شاطئ مجاني لمواطني المدينة
هاني جميعي

هاني جميعي

8:35 م, السبت, 28 ديسمبر 19

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، أنه سيتم تخصيص شاطيء مجاني تماما لمواطني الإسكندرية وزوارھا فضلا عن الشواطىء العامة.

ووفقا للصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فقد أشار إلى أن المحافظة ستتولى الإنفاق على ذلك الشاطئ.

 جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بھا محافظ الإسكندرية اليوم السبت، استكمالا لتفقد طول كورنيش وذلك بأحياء المنتزة أول وشرق، للتأكد على أرض الواقع من مدى الرؤية وإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر.

حضر الجولة أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوھاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأ. د. صلاح ھريدي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وجميع الجھات المعنية والتنفيذية بالمحافظة.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، قد واصل جولاته لتفقد طريق الكورنيش وإزالة مخالفات مستأجري الشواطئ التي تحجب رؤية البحر.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية وفنية لوضع رؤية وتصور شامل للكورنيش، كما كلف بدارسة منطقة بير مسعود ووضع تصور كامل لها لاستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل جمالي يليق بالكورنيش نظرا لما تمثله تلك المنطقة من تراث للمحافظة.

  وطالب المحافظ، الأجهزة المعنية بالمحافظة برفع جميع الأعلام البالية علي طول الكورنيش، واستبدالها بأعلام أخرى جديدة، وشدد على ضرورة إبراز الشكل الحضاري، والجمالي بطول الكورنيش لإرجاعه إلى مكانته الحقيقية تليق بعروس البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن الأمطار الغزيرة استمرت اليوم على الإسكندرية لليوم الرابع على التوالي، ما أدى لتراكمها بالشوارع والميادين، وأثرت على حركة سير المشاة والسيارات وذهاب الموظفين لأعمالهم، بينما استمرت حركة الملاحة ببوغازي الإسكندرية والدخيلة بشكل طبيعي ومنتظم.

واتخذت محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات لتصريف المياه لمنع تراكم المياه وتسهيل حركة المارة.. فيما عززت مديرية الأمن من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.