محافظ الإسكندرية ووزير التعليم العالي يضعان حجر أساس جامعة سنجور ببرج العرب

تم الموافقة على إنشائه بقرار جمهورى والذي تم دعمه بأكثر من ٢ مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض والتجهيزات

محافظ الإسكندرية ووزير التعليم العالي يضعان حجر أساس جامعة سنجور ببرج العرب
مها يونس

مها يونس

3:09 م, الخميس, 2 ديسمبر 21

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مقر جامعة سنجور بمدينة برج العرب.

يُشار إلى أن المشروع تم الموافقة على إنشائه بقرار جمهورى والذى تم دعمه بأكثر من ٢ مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض والتجهيزات، وقد دعمت عدة دول هذا المشروع مثل فرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا و كيبك، والجهات المشاركة فى المشروع هى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (إدارة المشروعات ) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمة الدولية للفرانكفونية.


جاء ذلك بحضور الدكتور هانى هلال رئيس مجلس إدارة الجامعة، وممثلي الإدارة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المشروعات، وفريق جامعة سنجور والمنظمة الدولية للفرانكفونية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية والأوروبية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع بمثابة وسيلة رائعة لنشر اللغة الفرنسية والتنمية الدائمة والأمن والسلام الذى يترسخ فى قارة أفريقيا، مشيداً بدور الجامعة المهم فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، وتقوية الصلات بين الدول الفرانكفونية، إضافة إلى دورها الأساسى فى إعداد كوادر بشرية متميزة تسهم فى تنمية القارة الإفريقية مستقبلًا.


وأكد محافظ الإسكندرية على أن جامعة سنجور تحظى بدعم كبير من الدولة لمساندتها فى أداء رسالتها العلمية المنوط القيام بها.