محافظ الإسكندرية : غرق 5 صيادين وإصابة 3 حتى الآن ببحيرة مريوط

محافظ الإسكندرية : سيتم البحث حتى الفجر والبحث بأعماق البحيرة صباحاً

محافظ الإسكندرية : غرق 5 صيادين وإصابة 3 حتى الآن ببحيرة مريوط
مها يونس

مها يونس

12:13 ص, الثلاثاء, 23 فبراير 21

 شهدت بحيرة مريوط غرب محافظة الإسكندرية، منذ قليل غرق مركب صغير على متنه ١٩ شخصاً تقريباََ أسفرت عن غرق عدد من الضحايا ، تم إنتشال ٥ أشخاص حتى الآن وجاري البحث عن آخرين.

 وفي هذا الصدد صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف خلال تواجده بموقع الحادث،بأن هناك مركب صيد تعرضت للغرق ببحيرة مريوط بجوار إستاد برج العرب، أسفرت حتى الآن عن ٥ جثث تم نقل ٣ منهم لمستشفى العامرية و٢ لمستشفى خاص، في حين نقل ٣ آخرين مصابين يتلقو الإسعافات اللازمة. 

لفت “الشريف” خلال تصريحاته ، بأن البحث عن الغرقى سيكون مستمر حتى الفجر، في حين سيتم البحث في الأعماق بالبحيرة عقب الفجر مباشرة في محاولة لإنتشال الجثث والمصابين. 

أضاف محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية أنه تم تجهيز ٤ وحدات إنقاذ متواجدة بموقع الحادث، فضلاً عن تجهيز ٤ مستشفيات منهم العامرية، رأس التين، ومستشفى برج العرب لتلقي المصابين.

وكان قد تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطاراً يفيد بغرق قارب يقل عدداً من الأشخاص في بحيرة مريوط ، وعلى الفور، انتقلت قيادات المديرية إلى موقع الحادث.

وفي غضون ذلك تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ النهري ، لانتشال ضحايا الحادث، في حين أنه تم نقل الجثث إلى مستشفى العامرية الكائنة غرب الإسكندرية. 

يشار إلى أن شهود العيان بموقع الحادث أشاروا إلى أن الغرقى من عائلة واحدة يعملون بمهنة الصيد، ووقع الحادث عند قرية افريكانو بمنطقة الهوارية بطريق برج العرب.