محافظ الإسكندرية : انتشال 4 جثامين من أنقاض عقار الإسكندرية وجارٍ استخراج 2 آخرين

الشريف: يوجد أكثر من ٢٤٠٠ منزل متهالك بالإسكندرية تم بناؤهم منذ أكثر من ٧٥ عاما، منها عقارات يجب إزالتها فورا وأخرى لابد من ترميمها

محافظ الإسكندرية : انتشال 4 جثامين من أنقاض عقار الإسكندرية وجارٍ استخراج 2 آخرين
مها يونس

مها يونس

10:33 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم استخراج ٤ جثث من أسفل أنقاض عقار محرم بك المنهار، موضحا أنه وفقا لجيران قاطني العقار لايزال يوجد اثنان آخران من الضحايا أسفل الأنقاض، في حين أن هناك طفلين خرجا مسرعين أثناء الانهيار وهما بصحة جيدة، قائلاً “البحث أسفل الأنقاض مستمر حتى خروج أخر ضحايا العقار”.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن العقار يوجد به اسرتين مكونين من ٩ أفراد، موضحاً أن العقار لم يتم ترميمه منذ أن صدر له اول قرار ترميم عام ٢٠٠٠، في حين أنه بني عام ١٩٤١، و هو عقار قديم من العقارات المتهالكة.

ولفت “الشريف” إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار وتجهيز مبنى لإيواء ضحايا للعقار ليكن سكن لائق مشيرا إلى أنه تم التواصل مع رئاسة الوزراء، وطُلب منه حصر للعقارات المتهالكة.

وأوضح “الشريف” أنه بحسب حصر الأسبوع الماضي، فيوجد أكثر من ٢٤٠٠ منزل متهالك لهم أكثر من ٧٥ عام، منها عقارات يجب إزالتها فورا وأخرى لابد من ترميمها، مشيراً إلى أنه سيتم بدءاً من غد تحديث العقارات المتهالكة والتي تؤثر عليها أحوال الطقس.