محافظ الإسكندرية : التسلل للشواطئ فجرًا السبب في حادث الغرق

تعقيبًا على حادث غرق 11 مواطنًا بشاطئ النخيل الكائن غرب المحافظة

محافظ الإسكندرية : التسلل للشواطئ فجرًا السبب في حادث الغرق
مها يونس

مها يونس

11:54 م, الجمعة, 10 يوليو 20

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية منذ قليل، تعقيبًا على حادث غرق 11 مواطنًا بشاطئ النخيل الكائن غرب المحافظة، إنه نظرًا لقرار إغلاق شواطىء الإسكندرية لجأ البعض للتسلل فجرًا إلى الشواطئ المفتوحة بأطراف المدينة الشرقية والغربية، لا سيما من أبناء المحافظات المجاورة، وهو ما تسبب فى وقوع حوادث غرق.

وتابع في بيان له صدر منذ قليل، أن محافظة الإسكندرية حذرت من خطورة ارتياد الشواطئ والنزول للبحر فيها فجرًا أو ليلًا، لاسيما مع عدم وجود مسئولي الإنقاذ داخل الشواطئ.

جدير بالذكر أن شاطئ النخيل يشهد تدفقًا عاليًا من المواطنين من المحافظات المجاورة، وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميًا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، رغم وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.

كما أعربت محافظة الإسكندرية عن تعازيها لغرق عدد من المواطنين بعد نزولهم البحر اليوم فى تمام الساعة 5:20 صباحا.

وطالبت المحافظة من مواطنيها ومن أبناء المحافظات المجاورة بالالتزام بالتعليمات حرصًا على سلامتهم وحفاظًا على أرواحهم.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية قد أصدرت بيانًا بالحادث، مؤكدة أن اليوم الجمعة في حوالى الساعة 5.20 صباحًا قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليًا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وتابعت: ما نتج عن نزولهم في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر، ما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لانقاذه.

وأدى ذلك إلي غرق 11 شخصًا، تم انتشال عدد 6 جثامين وجار البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهرى التابع للادارة العامة للحماية المدنية.