محافظ الإسكندرية : الأمطار التي تعرضت لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف

محافظ الإسكندرية يكلف الأجهزة التنفيذية ‏بتكثيف التواجد بالشارع على مدار الساعة لمواجهة النوة الحالية

محافظ الإسكندرية : الأمطار التي تعرضت لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف
مها يونس

مها يونس

1:44 م, السبت, 7 نوفمبر 20

كشف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع.

موضحاً أن مياه الأمطار ارتفع منسوبها بأغلب المناطق بسبب ذلك، مؤكداً تشديده على مسئولي الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وكل الجهات المعنية في استمرار سحب المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه وسرعة شفطها لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

ويتفقد حالياً اللواء محمد الشريف وعلى مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة ، والاطمئنان علي سيولة الحركة المرورية.

وكان قد استعان محافظ الإسكندرية بالقوات البحرية والمنطقة الشمالية لتصريف مياه الأمطار بالبحر عقب ارتفاع منسوب مياه الأمطار إلى 30 سنتيمتر وغرق الشوارع الرئيسية والجانبية، والتي تخطت طاقة المحافظة الاستيعابية.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجودها على مدار الساعة ، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، وفقًا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية.

الشريف: جولات مستمرة بنطاق المحافظة لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وأكد الشريف استمرار الجولات الميدانية والتواجد بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كل الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ الساعات .

وأهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏واتباع عدة تعليمات للحفاظ على سلامتهم، متمثلة في تقليل التحرك بالسيارات وحتي الاثنين القادم، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.