محافظ الإسكندرية: إخلاء عقار الورديان المائل و3 أخرى

إخلاء عقار مخالف مكون من 16 طابق بمنطقة الورديان و 3عقارات مجاورة له حفاظا على أرواح المواطنين

محافظ الإسكندرية: إخلاء عقار الورديان المائل و3 أخرى
مها يونس

مها يونس

4:34 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

أعلن محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، اليوم الخميس، إخلاء العقار المُخالف والكائن بمنطقة الورديان والمكون من 16 طابق وثلاث عقارات أخرى مجاورة له، حفاظا على أرواح المواطنين.

كما تم غلق جميع الشوارع المؤدية بالحواجز الحديدية، بعد سقوط أجزاء من العقار المخالف، والمائل بشكل ملحوظ، وفقاً لتصريحات .

وشكّل “قنصوة” لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لسرعة فحص العقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وأخذ كافة الإحتياطات للبدء الفورى فى إخلاء منقولات السكان من العقارات.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ صباح اليوم، حالة العقار، بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة ورئيس حي غرب والقيادات الأمنية بالمحافظة. 

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية ومديرية الشباب والرياضة بتوفير أماكن مؤقتة بمركز شباب أبو ثلاث، ومركز شباب أبو قير، وإمداد سكان تلك العقارات بكافة سبل المعيشة وذلك لحين إنتهاء اللجنة الهندسية من إعداد تقريرها.

يُشار إلى أن العقار الذي تساقط منه أجزاء يحمل رقم 5 الكائن بشارع البيشبيشي مع ناصية الشيخ طموم وهو عبارة عن دور أرضي محلات بالإضافة لـ 16 دور علوي.

والعقار تم بناءه بدون ترخيص سنة 2012، أما العقارات الأخرى التي تم اخلائها هي : أمام 5 شارع البيشبيشي وناصية حارة البيشبيشي و مكون من أرضي محلات بالاضافة إلى 4 أدوار علوية، والعقار رقم  2 الشيخ طموم وناصية شارع التراس والمكون من أرضي محلات، إضافة إلى 11 دور علوي، والعقار خلف 301 شارع البيشبيشي أرضي، إضافة دورين علوي.