محافظ أسيوط يوجه بصرف مساعدات عاجلة لضحايا حادث غرق سيارة بنهر النيل

انتشال جثث 7 ضحايا

محافظ أسيوط يوجه بصرف مساعدات عاجلة لضحايا حادث غرق سيارة بنهر النيل
عصام عميرة

عصام عميرة

10:52 م, الخميس, 4 مارس 21

أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، توجيهاته بسرعة صرف مساعدات عاجلة لأسر المتوفين في حادث سقوط سيارة نقل ركاب بنهر النيل أمام قرية مجريس بصدفا، مما أدى إلى وفاة 7 أشخاص، داعيا المولى عزل وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة يفيد ورود بلاغ من رئيس مركز ومدينة صدفا بسقوط سيارة نقل ركاب 7 راكب بنهر النيل أمام معدية قرية مجريس بمركز صدفا مما أدى الى غرق جميع ركابها.

وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث، كما انتقل اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام محافظة أسيوط إلى مكان الحادث وتابع جهود قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى لانتشال جثث المتوفيين ورفع السيارة من المياه رافقه حسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا .

وأسفر الحادث عن وفاة جميع ركاب السيارة وهم 7 متوفين وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وصدفا المركزى وهم حنفى محمود عبدالحافظ 64 سنة وسيد عبد الرحيم خليفة 43 سنة، ومحمود عرفة محمد 20 سنة ومحمد مختار كمال 31 سنة ومصطفى كمال عبدالحافظ 48 سنة ومصطفى أشرف أحمد 20 سنة وشحاتة سيد محمد 45 سنة.

وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة والجميع من قرية الدوير صدفا، وجار العمل لانتشال السيارة والإفادة عند الانتهاء وتم تحرير المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية .

كما كلف محافظ أسيوط ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة صدفا بسرعة صرف المساعدات العاجلة لاسر المتوفيين وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الازمة فضلا عن تقديم واجب العزاء في أسر المتوفيين.