محافظ أسيوط يفتتح لوحتي توزيع كهرباء بتكلفة 80 مليون جنيه

تساعد إحداها في تحمل الأحمال الزيادة في الكهرباء

محافظ أسيوط يفتتح لوحتي توزيع كهرباء بتكلفة 80 مليون جنيه
عصام عميرة

عصام عميرة

1:11 ص, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الثلاثاء لوحتي توزيع كهرباء أبوتيج البحرية والزرابي بتكلفة اجمالية 80 مليون جنيه.

جاء ذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”؛ للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بتنفيذ خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

حضر الافتتاح المهندس أسامة محمد أنور وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط ويسري كامل رئيس مركز ومدينة أبوتيج.

وبدأ المحافظ زيارته بمركز أبوتيج بإفتتاح لوحة توزيع كهرباء أبوتيج البحرية والتي تم إنشاؤها بتكلفة 40 مليون جنيه.

واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الكهرباء لأهمية اللوحة والتي تخدم أغلب مناطق مدينة أبوتيج ومستشفى أبوتيج وتساعد في تحمل الأحمال الزيادة في الكهرباء وتساعد في عمل مقايسات للمشروعات الكبرى والتي تتطلب خلايا خروج خاصة من الجهد المتوسط.

كما استكمل المحافظ زيارته بافتتاح لوحة توزيع كهرباء الزرابي بهندسة كهرباء مركز أبوتيج والتى تم إنشاؤها بتكلفة 40 مليون جنيه .

واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الكهرباء لأهمية اللوحة والتي تعتبر نقطة جديدة تتوسط قرى الزرابي ودكران وحاجر دكران وقرية البلايزة والأقادمة.

وتم إنشاء اللوحة حتى يتثنى توزيع الكهرباء على تلك القرى لتحسين الجهد بها بحمل (30 ميجا وات).

ولفت إلى أن مبنى اللوحة عبارة عن قطاعين يتم تغذيته من محطة محولات الغنايم وهي توفير تغذية بديلة للمغذيات التي لها مصدر تغذية واحد (مغذي المنطقة الصناعية, مغذى دكران, مغذى أبوخرص) فضلًا عن إمكانية عمل مقايسات للمشروعات الكبرى والتي تتطلب خلايا خروج خاصة من الجهد المتوسط (مغذى صرف صحى أبوخرص والبلايزة).

وأكد محافظ أسيوط – خلال الزيارة – على أهمية دعم مشروعات المرافق والبنية الأساسية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والنجوع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأوضح أن مشروعات المبادرة الرئاسية بالمحافظة تستهدف 60 قرية بمرحلتها الأولى في قطاعات الصحة والتعليم ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والشباب والرياضة والطب البيطري والتضامن الاجتماعي فضلًا عن المشروعات التي يتم تنفيذها بواسطة جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وتأهيل المنازل.