محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبى يشهدان مشروع «صقر 54»

واستعرض الاصطفاف ملامح عرض القوات والمعدات المشاركة في الاصطفاف التي ضمت أكثر من 520 معدة من المعدات الثقيلة وأوناش ولوادر لمواجهة الكوارث فى محافظة أسيوط

محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبى يشهدان مشروع «صقر 54»
عصام عميرة

عصام عميرة

6:32 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم الاثنين يرافقه اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري فعاليات عرض الاصطفاف لجميع معدات وآليات وسيارات المحافظة التي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك بساحة كبرى بجوار بوابات طريق أسيوط/القاهرة الغربي، ضمن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر 54″، بحسب البيان.

وذلك بحضور اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، والعميد أركان حرب ايهاب مبروك مساعد قائد المنطقة الجنوبية للأزمات، والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، واللواء هاني عويس مساعد مدير أمن أسيوط، والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وتنمية المجتمع.

بالاضافة الى حضور العقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة واللواء أحمد حجازى مدير إدارة الحماية المدنية ورؤساء مراكز ومدن المحافظة ومديري العموم لمختلف المديريات الخدمية ورؤساء إدارات المرور والحماية المدنية والهيئات والشركات ومرفق الإسعاف.

520 معدة ثقيلة وأوناش مستعدة للتدخل السريع

واستعرض المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد ملامح عرض الاصطفاف والقوات والمعدات المشاركة في الاصطفاف التي ضمت أكثر من 520 معدة من المعدات الثقيلة وأوناش وروافع ولوادر وحفارات وسيارات ووحدات التدخل السريع.

ومعدات الإطفاء والحماية المدنية وأجهزة التعامل مع المفرقعات وشرطة النجدة والمرور والمسطحات المائية وسيارات ومعدات الإسعاف والموارد المائية والري ومياه الشرب والصرف الصحي كما استعرض المقدم مقاتل عبدالله غانم رئيس قسم الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة التوجيه الطوبوغرافي والتكتيكي لاصطفاف المعدات.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المحافظة خلال عام ثم عرض لفيلم تسجيلي عن مشروع التدريب العملي على مجابهة السيول والذى تم تنفيذه في سبتمبر الماضي بالتنسيق مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء.

وتفقد محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ووفد من قيادات القوات المسلحة موقع اصطفاف المعدات والآليات للتأكد من صلاحيتها ومدى استعدادها لمجابهة الكوارث والأزمات.

كما تم إجراء اختبار لجميع المعدات والعربات المشتركة في التدريب العملي للاطمئنان على مستوى التدريب وجاهزية المعدات بمختلف قطاعاتها للتعامل والتفاعل مع أي ظروف طارئة وصافحوا العاملين عليها معبرين عن بالغ سعادتهم بعرض المعدات وحالتها العملية ومدى جاهزيتها للتعامل مع الأزمة وتنوع المعدات.

المحافظ: التدريب يهدف الى الاستعداد للازمات والكوارث

وأكد اللواء جمال نور الدين أهمية التدريب العملي الميداني “صقر 54” ومدى استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل في حال حدوث أي طارئ أو أزمة وتدريب مديري ومندوبي الأجهزة المختلفة على الاستجابة السريعة والتحرك الفوري.

وتجهيز المعدات للتعامل مع الأزمة وإزالة الآثار الناتجة عن الكوارث الطبيعية والصناعية واتخاذ القرار السليم في الوقت والمكان المناسبين.

مشيرًا إلى نجاح الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في مواجهة العديد من الأزمات التي تعرضت لها بعض قرى ومراكز المحافظة.

لافتًا إلى تضافر جميع الجهود لمواجهة أية أزمات.

كما أشاد اللواء أركان حرب خالد مصطفى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتميز عرض الاصطفاف بالمحافظة وتميز وتنوع المعدات التي تذخر بها قطاعات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة المرور.