محافظة مطروح تحتفل بعيدها القومي وسط إجراءات احترازية مشددة

تزامنا مع الذكرى الـ 105 لمعركة وادي ماجد

محافظة مطروح تحتفل بعيدها القومي وسط إجراءات احترازية مشددة
معتز محمود

معتز محمود

4:11 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

وسط إجراءات وقائية واحترازية احتفلت محافظة مطروح اليوم الثلاثاء، بالعيد القومي والذي يواكب الذكرى الـ 105 لمعركة وادي ماجد وانتصارات أهالي مطروح على العدوان الإنجليزي عام 1915 .

حضر الاحتفالات الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، واللواء عماد كدوانى مدير أمن مطروح والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بمطروح وعدد من العمد والمشايخ والشباب ولفيف من القيادات التنفيذية والآمنية والشعبية.

 بدأ الاحتفال بإيقاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشعلة حيث تسلمها من  فارس يمتطى حصانا رمزا لانتصارات معركة وادى ماجد، وذلك فى تقليد جديد إيذانا ببدء الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة تلى ذلك عرض بالخيول ومشاركة كورال مديرية التربية والتعليم بعدد من الأغانى الوطنية .

عقب ذلك قام محافظ مطروح بتكريم عدد من المتميزين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

 وأكد محافظ مطروح أن الاحتفال بالعيد القومى هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة نظرا لظروف جائحة كورونا حيث اقتصر هذا العام على افتتاح عدة مشروعات تنموية وخدمية لخدمة أهالى مطروح، وتكريم عدد من المتميزين فى عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تقديرا لجهودهم المبذولة كلٌ في مجاله.

 ووجه محافظ مطروح الشكر لجميع العاملين بمختلف القطاعات بالمحافظة، مشيرا إلى أن التكريم هو تكريم لكل جهة وكل قطاع ممثلة فى الشخص المكرم، كما كان يسعده تكريم العديد من المتميزين لولا ظروف جائحة كورونا حرصا على سلامة الجميع وسيتم تكريم المزيد من المتميزين على مدار العام .

كما تم خلال الاحتفالية عرض فيديو لأهم الانجازات التى تمت بالمحافظة خلال عام، وقدم اللواء خالد شعيب خلال الاحتفال لمسة وفاء وشكر وتقدير لجميع المحافظين السابقين بالمحافظة وتم عرض فيديو ليوم الوفاء لهم تقديرا وعرفانا لما بذلوه من جهود مخلصة للنهوض بالمحافظة وخدمة مواطنيها ودعم مسيرة التنمية والبناء بها خلال فترة توليهم مسئولية المحافظة.

وفى كلمته تقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالتهنئة لجميع أهالى محافظة مطروح بمناسبة  العيد القومى للمحافظة.. مع  إحياء الذكرى الخامسة بعد المائة لانتصارات  معركة وادى ماجد المجيدة عام  1915 على العدوان الإنجليزي .. بما تمثله من ذكرى وطنية عظيمة فى صفحات تاريخ أبناء مطروح المشرف.. وتضحياتهم من أجل حماية الأرض والإشادة  الدائمة بدورهم الوطنى.. وتكاتفهم  من أجل صنع  تاريخاً جديداً مع استكمال مسيرة البناء والعطاء من أجل  مستقبل أفضل للأجيال القادمة ناقلا  تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لأبناء مطروح بهذه المناسبة.

وأشار المحافظ إلى أن عيد محافظة مطروح القومى وإن اختلف هذا العام عن الأعوام السابقة مع تلك الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم  وتداعيات جائحة كورونا.. بما وضعته من قيود غير مسبوقة غيرت من مسار وخطوات  التنمية بعدد  من الدول، إلا أننا على  مصر كانت  يد تبنى ويد تحمى.. ويد تداوى وتعالج في مواجهة ذلك التحدى وخطره على الصحة العامة مع  الإستمرار والإسراع في  خطوات  التنمية، وفتح المزيد من  المشروعات القومية  والتنموية على أرضها

وفى محافظة مطروح كان هناك سباق مع الزمن  من أجل البناء مع  انطلاق مسيرة البناء في  العديد من المشروعات القومية كالعلمين الجديدة  وميناء  جرجوب التجارى بالنجيلة  ومشروع الطاقة النووية بالضبعة  والتخطيط العمرانى الشامل للساحل الشمالى الغربى وسيوة.. وغيرها بالإضافة إلى المشروعات التنموية و الخدمية  داخل مدن المحافظة  ووفق الامكانيات المتاحة مع الحرص على وصولها إلى القرى وأقصى التجمعات الصحراوية للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين هناك فى الصحة والتعليم والطرق والاسكان  وتوفير مياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها والسعى  المستمر لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية من أجل بناء الانسان   المصرى .. وتوفير حياة كريمة للمواطن، فهنيئا لكم أبناء مطروح على الاهتمام الكبير للقيادة السياسية بتلك البقعة الغالية من أرض الوطن وإدراك أهميتها الاستراتيجية والتنموية.

 وقدم شعيب الشكر للمحافظين السابقين ولكل من يشارك  ويسعى بجهده من أجل استكمال  خطوات التنمية كلاُ في مجاله   من أجل تحقيق الأهداف التنموية المستدامة  والوصول إلى أعلى مستويات من الخدمات لأهالى مطروح مما انعكست نتائجه  خلال العام على إنجاز العديد من المشروعات في المجالات المختلفة .

الجميع على قلب وفكر رجل واحد

وذلك فى إطارها الزمنى المحدد بتعاون وتكاتف أبناء مطروح جميعاً من تنفيذيين وشعبيين  وأجهزة أمنية ومنظمات المجتمع المدنى وجال الاعمال.. الجميع على قلب وفكر رجل واحد.. إيمانا بأهمية  المشاركة والبناء ليكون عائدها على أهالى المحافظة وتوفير حياة كريمة للمواطن  مع متابعة كافة  المشروعات في مختلف المجالات .