محافظة المنيا تنتهى من حصر الأصول غير المستغلة لطرحها أمام الصندوق السيادى

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها

محافظة المنيا تنتهى من حصر الأصول غير المستغلة لطرحها أمام الصندوق السيادى
المال - خاص

المال - خاص

8:02 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، إنه تم الانتهاء من حصر الأراضي والأصول غير المستغلة التابعة للمحافظة، تمهيداً لوضع مخطط استغلالها.

وأشار “حسين ” فى تصريحات خاصة لـ”المال” على حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية وبنك الكويت الوطنى مصر، إلى أنه سيتم عرضها أمام الصندوق السيادى “ثراء” لتحقيق اقصى استفادة استثمارية.

تنفيذ تعليمات السيسى

وأكد أن تلك الخطوة تأتي تنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية موارد المحافظات، وحصر كل الاراضي غير المستغلة.

وتابع اللواء: أن مخطط إزالة التعدي على أملاك الدولة يسير بخطى سريعة ضمن الموجة 14 لاسترداد حق الدولة، والعمل على منع التعدي على تلك الأراضي مرة أخرى.

حصر كل الأصول

وطالب محافظ المنيا فى مايو الماضي، الجهاز التنفيذي بحصر كل الأصول غير المستغلة ومراجعة جميع العقود الإدارية، ووضع أفضل التصورات لاستغلالها بالشكل الذي يساعد في دفع عجلة التنمية لموادر المحافظة، بحسب بيان سابق للمحافظة.

وأكد ضرورة تحصيل المتأخرات المستحقة بالمراكز والمدن لتعظيم الإيرادات واسترداد حقوق الدولة، والاستفادة منها في وضع الخطة الاستراتيجية للمحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورصف الطرق ورفع مستوى النظافة والتجميل.

تفعيل دور الصندوق السيادى

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتفعيل دور الصندوق السيادي المصري، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتوفير فرص استثمارية في أصول وقطاعات جديدة، ومستحدثة لتكون عنصر جذب للاقتصاد المصري، مع تذليل أي عقبات تعوق الاستثمار، بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري، وعلى توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

أحمد الدسوقى وعصام عميرة