محافظة القاهرة : وسائل النقل العام مجانًا لمن تجاوز 70 عاما ونصف تذكرة لمن فوق الـ 60

يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذة البطاقة سارية حتي يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه

محافظة القاهرة : وسائل النقل العام مجانًا لمن تجاوز 70 عاما ونصف تذكرة لمن فوق الـ 60
عصام عميرة

عصام عميرة

3:05 م, السبت, 3 أكتوبر 20

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزو الـ 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان، كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزو الـ 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة، وذلك بدءا من اليوم.

وأكد محافظ القاهرة أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءت سوي أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذة البطاقة سارية حتي يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه .

لتخفيف العبء عن كبار السن

وأكد المحافظ أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذة الفئة التي خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن .

وكانت قد قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤخرا، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم علي ٦٥ عاما ، بتكلفة إجمالية تصل لـ ٤١ مليون جنيه وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط ، ليزيد لـ ٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها ، حيث يحصل علي هذه الزيادة من يحصل علي دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، مشددة علي أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم ، حيث تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

كما أكدت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق ال٧٠ محانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة ٥٠٪ لمن فوق ٦٠ عاما.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قررت زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على ٦٥ عاماً، بتكلفة إجمالية تصل لـ ٤١ مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد  لـ ٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها؛ حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم؛ حيث تحصل هذه الفئة على كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.