محافظة القاهرة: توفير أكثر من منفذ لكل حي لتلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء

محافظة القاهرة اتخذت عددا من الإجراءات

محافظة القاهرة: توفير أكثر من منفذ لكل حي لتلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء
محمد مجدي

محمد مجدي

11:08 م, الخميس, 17 سبتمبر 20

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، إنه تم توفير أكثر من منفذ لكل حي من أحياء محافظة القاهرة لإنهاء إجراءات المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشي في برنامج التاسعة على قناة الأولي المصرية، أن نسبة المتقدمين بلغت نحو 55% من إجمالي المخالفات في البناء، مؤكدا أنه خلال أيام ستصل إلي 85٪ من إجمالي المتقدمين.

واتخذت محافظة القاهرة عددا من الإجراءات وهي:

  1. مد العمل بالمراكز التكنولوجية العاملة فى استقبال طلبات التصالح حتى السادسة مساءً.
  2. استمرار تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالأحياء يومى الجمعة والسبت.
  3. إمكانية الدفع بعدد من البنوك لتخفيف التزاحم على الأحياء ومراكز خدمة المواطنين وسرعة تسليم الأوراق.
  4. تخفيض أسعار التصالح بجميع الأحياء من 25% حتى 50%.
  5. استلام جميع الأوراق المقدمة من المواطنين واستكمال باقى الأوراق خلال شهرين.

وكانت أعلنت محافظة القاهرة تخفيض أسعار التصالح على بعد مخالفات البناء، فى بعض المناطق بالمنطقة الشرقية وفقا للجداول التالية، حيث شملت جداول تعديل أسعار التصالح علي مخالفات البناء في أحياء المنطقة الشرقية وتشمل أحياء: ( مصر الجديدة – النزهة – شرق مدينة نصر – غرب مدينة نصر – المطرية – عين شمس – السلام أول – السلام ثان – المرج)، وذلك بعد اعتمادها من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالقرار رقم 4976 لسنة 2020، ووصلت التخفيضات في بعض المناطق تصل إلي 40٪.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن 30 سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح فى هذا الموعد باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنفيذية لازالة مخالفته على الفور.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين بضرورة قيام مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ 25% المقررة جدية تصالح لحين السير فى باقى الإجراءات وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا.