محافظة القاهرة تنظم المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

المؤتمر يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب وحرصه على الالتقاء بهم للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول لها في ضوء رؤية مصر 2030

محافظة القاهرة تنظم المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية
عصام عميرة

عصام عميرة

4:09 م, الأحد, 2 فبراير 20

نظمت محافظة القاهرة اليوم الأحد، المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية تحت عنوان “استثمار الشباب” في إطار الاهتمام بتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة في كلمته أن المؤتمر يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب، وحرصه على الالتقاء بهم للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول لها في ضوء رؤية مصر 2030 وفي إطار إنجاز العديد من المشروعات القومية لبناء مصر الحديثة .

وأضاف أن إقامة هذا المنتدى الشبابي اليوم تحت شعار الاستثمار في طاقات الشباب يهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار أفكار الشباب الإبداعية في هذا المجال، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تقليل نسبة البطالة وإتاحة فرص مباشرة وغير مباشرة للعمل والإنتاج .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المؤتمر يناقش فرص التعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة والمتطورة، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة التي تعرض فرص عمل للشباب، وعدد من شركات التدريب التي تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية الحديثة.

كما يتضمن المؤتمر عرضا لعدد من المشروعات الصغيرة الناجحة بالفعل، وورش عمل شارحة لدراسات الجدوى الجاهزة لعدد من المشروعات ، وورش تدريبية عن أهمية ريادة الأعمال وأهمية المشروعات الصغيرة التى يعرضها الصندوق الاجتماعى للشباب .

جاء ذلك بحضور مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط نائباً عن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، ود . سمير عبد المجيد مدير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة ، وم . حاتم فخري بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، ود . يمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ورئيس مجلس البحوث الاقتصادية بأكاديمية البحث العلمي ، بالاضافة إلى العديد من أساتذة الجامعات في مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد .