محافظة القاهرة تنتهي من افتتاح 50 منفذ «أهلا رمضان»

لتوفير السلع بأسعار مخفضة خاصة بالأحياء الأكثر احتياجًا

محافظة القاهرة تنتهي من افتتاح 50 منفذ «أهلا رمضان»
عصام عميرة

عصام عميرة

3:11 م, السبت, 18 فبراير 23

واصلت محافظة القاهرة افتتاح منافذ “أهلًا رمضان” تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة بالأحياء الأكثر احتياجًا.

أهلا رمضان

وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فى بيان اليوم، إلى أن المحافظة افتتحت، اليوم، منفذًا جديدًا بمنطقة المنيل بحى مصر القديمة، ليصل عدد المنافذ التي تم فتحها بالعاصمة حتى الآن إلى أكثر من 50 منفذًا، ضمن خطة المحافظة لإقامة أكثر من 100 منفذ جديد بكل أنحاء العاصمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وتضم المنافذ التى تقيمها محافظة القاهرة كل السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تُواصل جهودها من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة فى ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن منافذ “أهلًا رمضان” التي أقامتها محافظة القاهرة تشهد تزايد الإقبال عليها من قِبل المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان لتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق بنسبة تصل لـ30%.

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكل مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة؛ لضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مع التشديد على الالتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة .

رافق المحافظ فى جولته م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ود. اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة.