محافظة القاهرة تقرر فتح جميع الحدائق أمام الزائرين غدا بنسبة إشغالات 50%

كانت محافظة القاهرة تعتزم طرح 249 فداناً فى 30 حديقة عامة للاستغلال فى مشاريع خدمية

محافظة القاهرة تقرر فتح جميع الحدائق أمام الزائرين غدا بنسبة إشغالات 50%
عصام عميرة

عصام عميرة

7:23 م, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

قررت محافظة القاهرة فتح جميع الحدائق المتميزة والمتخصصة أمام الزائرين اعتبارا من يوم غد الأربعاء، مع الالتزام التام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير.

وأكدت محافظة القاهرة في بيان اليوم، على عدم استقبال أكثر من ٥٠% من الطاقة الاستيعابية للحدائق ، بالإضافة إلى إلزام الزوار بارتداء الكمامات والكشف عليهم من خلال كواشف الحرارة لقياس درجة الحرارة.

وكان قد كشف اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة فى محافظة القاهرة، أن حجم الخسائر المتوقعة جراء غلق الحدائق العامة والمتخصصة منذ بدء جائحة كورنا لنحو 31 حديقة عامة تابعة للمحافظة يتجاوز الملايين.

وأضاف سلطان، لـ«المال»، أنه جارى حصر حجم تلك الخسائر خاصة أن غلق الحدائق تزامن مع إجازات عيد الفطر وعيد الاضحي، متوقعا بدء فتح الحدائق خلال الأيام المقبلة مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية يتجاوز الملايين.

وأكد «سلطان» أنه جارى الإنتهاء من أعمال تطوير حديقة الأندلس فى ديسمبر 2020 بتكلفة 30 مليون جنيه وذلك بدلاً من يونيو الماضى بسبب تعطيل الأعمال للوقاية من فيروس كورونا، لافتاً الى ان الاعمال حاليا تسير وفقا للمخطط الزمنى بالتنسيق مع الآثار بعد تسجيل حديقة الأندلس كأثر.

كانت محافظة القاهرة تعتزم طرح 249 فداناً فى 30 حديقة عامة للاستغلال فى مشاريع خدمية، وفقاً لما أعلنه اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالعاصمة مؤخرا لـ«المال».

وقال سلطان، إن طرح الحدائق أمام القطاع الخاص واستغلال الخدمات يأتى ضمن خطة لتعظيم العوائد من الأصول وزيادة الموارد ومضاعفتها، لافتاً إلى أن عدد الزوار السنوى لحدائق العاصمة يتراوح بين 2 و3 ملايين شخص، بعائد يصل إلى 30 مليون جنيه.

يشار إلى أن محافظة القاهرة تعمل على التوسع بالمساحات الخضراء التابعة لها بالحدائق العامة لتصل إلى 3.5 مليون متر، لتنقية الهواء والتى تعتبر متنفساً طبيعياً للسكان وموزعة على نطاق 38 حى سكنى فى أربع مناطق تابعة للمحافظة.