محافظة القاهرة تشن عدة حملات لعودة الانضباط لشوارع العاصمة (صور)

وأسفرت الحملات عن ضبط 770 شيشة وغلق 72 مقهى لاستخدامها الشيش

محافظة القاهرة تشن عدة حملات لعودة الانضباط لشوارع العاصمة (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

2:44 م, الجمعة, 5 مارس 21

قامت أجهزة محافظة القاهرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، بحملة موسعة بعدد من أحياء العاصمة تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالمتابعة الميدانية لقرارات الدولة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإعادة الانضباط لشوارع العاصمة.

وقد شملت تلك الحملات أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر والمطرية والسلام أول والأزبكية وغرب والسيدة زينب وعابدين والوايلي وبولاق وروض الفرج والأميرية وحلوان والخليفة والبساتين ومصر القديمة والمقطم. 

وقد أسفرت تلك الحملات عن رفع 770 شيشة وغلق 72 مقهى لاستخدامها الشيش، وغلق 61 مقهى و121 محلًّا و29 ورشة؛ لعدم  التزامهم بمواعيد الغلق.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 89 محضر إشغال طريق، و21 محضر إدارة دون ترخيص، و27 محضر تلوث بيئة، و42 محضر بائع متجول، بالإضافة إلى تنفيذ 559 حالة إزالة إدارية، وتحصيل 246 غرامة فورية؛ لعدم ارتداء الكمامة.

 وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجه الحضاري إليها، مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع، بالتنسيق مع شرطة المرافق؛ لتحقيق الانضباط.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة؛ حرصًا على صحة المواطنين.