محافظة القاهرة تسترد 32 مليون متر من أملاك الدولة فى أسبوع (إنفوجراف)

تنفيذ 82 إزالة للتعديات على أراضى أملاك الدولة خلال الموجة 14

محافظة القاهرة تسترد 32 مليون متر من أملاك الدولة فى أسبوع (إنفوجراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

12:44 م, السبت, 23 نوفمبر 19

كشف اللواء خالد عبدالعال محافظ عن مجهودات المحافظة لاسترداد أملاك الدولة فى أسبوع، لافتًا إلى أنه تم استرداد 32 مليون متر ضمن الموجة 14 لاسترداد أملاك الدولة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التابعة نجحت على مدار الأسبوع الماضى فقط من تنفيذ 82 إزالة للتعديات على أراضى أملاك الدولة خلال الموجة 14؛ ليصل اجمالى ما تم استرداده من أراضى الدولة المعتدى عليها حتى الآن، ما يقارب 32 مليون م2، وبذلك تحافظ العاصمة على صدارتها فى هذا الملف.

واوضح المحافظ، أنه وفقاَ لتقارير المتابعة والتواصل مع تنفيذ جميع الإزالات على مستوى الاربع مناطق فأن القوات المتواجدة مع حملات لتأمينها لم تواجه أى مقاومات أو اعتراضات تذكر، وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات.

محافظ القاهرة: الأراضي عبارة عن مساحات فاضية ومبانٍ غير مؤهلة

وذكر أن أغلب الحالات عبارة عن مساحات اراضي فضاء مقام عليها مبانٍ غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الإنشاء.

وطالب المحافظ بضرورة استمرار الحملات يوميًا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية، والتعامل بكل حزم مع من تسول له نفسه اغتصاب المال العام والتعدى عليه.

وتأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى الحفاظ على أراضى الدولة وتوجيه ضربات قاسمة لمافيا الاراضى وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز لترسيخ هيبة الدولة.

ووجه المحافظ بضرورة تواصل واستمرار النشاط المكثف بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات التأمين لاستعادة كل أراضى أملاك الدولة المسلوبة والمرصودة وفقاَ للحصر الدقيق بالأحياء.

وشدد على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الاراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة وتخصيصها بعد تحديد أولويات الاحتياجات فى المنطقة من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.