محافظة القاهرة ترفع مراكز الإطفاء إلى 180 و115 سيارة

تعاني مناطق باب الشعرية والازبكية والساحل من عدم وجود مراكز اطفاء خلال الفترة الحالية وتعتمد على المراكز المجاورة

محافظة القاهرة ترفع مراكز الإطفاء إلى 180 و115 سيارة
عصام عميرة

عصام عميرة

11:18 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

نجحت محافظة القاهرة فى رفع مراكز الإطفاء لتصل الى 180 مركزا لتغطية جميع أنحاء العاصمة و38 حيًا تابعًا لها، بالاضافة الى 115 سيارة إطفاء مجهزة للتعامل مع الحرائق بشكل سريع على مستوى المحافظة.

وأضافت محافظة القاهرة فى تقرير حديث حصلت “المال” عليه، أن حي الوايلي يستحوذ على أكبر عدد من مراكز الإطفاء بواقع 6 مراكز، فيما تصل عدد المركاز فى حي مصر الجديدة إلى 5 مراكز.

كما يوجد 4 مراكز اطفاء تغطي 5 أحياء سكنية وهي النزهة وغرب مدينة نصر وغرب القاهرة، و حدائق القبة و15 مايو.

وتم إنشاء 3 مراكز أخرى لتغطية 4 أحياء هي الشرابية والتبين والقاهرة الجديدة وبدر.

فيما يعمل مركزان للإطفاء على تغطية 18 حيا سكنيا، وتعمل المحافظة على زيادة عدد مراكز الإطفاء لسرعة الاستجابة لأي حالة طوارئ.

كما يوجد مركز إطفاء واحد يغطي 9 أحياء سكنية منها المطرية والسلام 1 والسلام ثاني والمرج.

فيما تعاني مناطق باب الشعرية والأزبكية والساحل من عدم وجود مراكز إطفاء خلال الفترة الحالية وتعتمد على المراكز المجاورة.

ولفت التقرير إلى أنه لا توجد مناطق محرومة من خدمات الإطفاء بالمحافظة مع تنفيذ مخطط التطوير.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة –الأحد الماضي- على حريق نشب بمجموعة أشجار ونخيل بجوار أحد المدارس وحديقة الفسطاط بمنطقة عين الصيرة بحي مصر القديمة، دون إصابات.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا من الأهالي عن نشوب حريق في أشجار بجوار حديقة الفسطاط بمنطقة عين الصيرة.

يذكر أن إدارة الحماية المدنية، أكدت أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

يذكر أن إدارة الحماية المدنية، أكدت أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.