محافظة الجيزة تنفي شائعات بدء استخراج «فيزا» لصرف منحة للعمالة غير المنتظمة

محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات

محافظة الجيزة تنفي شائعات بدء استخراج «فيزا» لصرف منحة للعمالة غير المنتظمة
محمود محسن

محمود محسن

4:07 م, الأثنين, 6 أبريل 20

قالت محافظة الجيزة إنه لم يصدر أى تعليمات من وزارة القوى العاملة أو مديرية القوى العاملة بالجيزة للعمالة غير المنتظمة بشأن التوجه إلى البنك الأهلى لاستخراج فيزا لصرف مبلغ (500 جنيه) لكل عامل.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات؛ حيث يؤدى ذلك إلى حدوث تجمعات التي من شأنها تعرض المواطنين لخطر انتشار فيروس كورونا.

وجاء تنويه محافظة الجيزة بعد تداول شائعات على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد ببدء صرف المنحه المقدمة من الدوله للعمالة غير المنتظمه، ما أدى إلى توافد اعداد من المواطنين على فروع البنك الأهلى لاستخراج فيز لصرف المنحه، وأدى الى احداث زحام وتجمعات ما قد يعرض المواطنين لخطر انتشار فيروس كورونا.

وفى السياق نفسه، وجه اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة دورية لأعمال صرف المعاشات للمستحقين، سواء من المدارس التى تم تجهيزها أو من خلال مكاتب البريد.

وأوضح راشد أنه تم اختيار المدارس القريبة من مكاتب البريد المزدحمة بهدف تخفيف العبء عن كاهل أرباب المعاشات والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض، ومنها فيروس كورونا المستجد.

وثمَّن محافظ الجيزة على المبادرات الأهلية والشبابية التى تمت ببعض المناطق بتنظيم دخول المواطنين للمكاتب البريدية، أو بوضع الكراسى والحد من التجمعات أمام أماكن الصرف.

كما شدد المحافظ على متابعة أعمال تطهير وتعقيم المنشآت والمرافق الخدمية دوريًا للحفاظ على سلامة المواطنين فى ظل الإجراءات الوقائية التى يتم اتباعها لمكافحة تفشى فيروس كورونا.