محافظة الجيزة تنظم ندوة للشباب عن كيفية عمل دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة

تتم إتاحة قروض لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب تتراوح قيمتها من 5 إلى 20 ألف جنيه

محافظة الجيزة تنظم ندوة للشباب عن كيفية عمل دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة
محمود محسن

محمود محسن

5:51 م, الثلاثاء, 11 فبراير 20

نظمت محافظة الجيزة من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب ندوة للشباب عن كيفية عمل دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد راشد ، وشهدت فعاليات الندوة حضورا كبيرا من قبل الشباب الراغبين فى الاستفادة مما يتم طرحه بالمناقشات، حيث حضر حوالى 200 شاب وفتاة من مختلف الأعمار.

وقامت القيادات التنفيذية في محافظة الجيزة بإجراء العديد من المناقشات مع الشباب، وعرض العديد من الرؤى، حيث شهدت الندوة حضور هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، واللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، وحاتم مكرم رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعزة وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب.

تطوير 20 سوقا لشباب الخريجين

وعرضت قيادات محافظة الجيزة المجهودات التى يتم تنفيذها لصالح الشباب من أعمال تطوير لأسواق شباب الخريجين البالغة 20 سوقا لشباب الخريجين داخل المحافظة لإتاحة فرص العمل للشباب للتصنيع والإنتاج وفتح آفاق عمل لهم وتنظيم الملتقيات الوظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص، إضافة إلى 3 نوادٍ تكنولوجية لتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل.

كما تتم إتاحة قروض لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب تتراوح قيمتها من 5 إلى 20 ألف جنيه، من خلال جهاز رعاية وتشغيل الشباب، والقروض التى يتيحها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشهدت الندوة فى جلساتها الحوارية تعريف ما هى دراسة الجدوى، وأوضاع السوق وحجم الاستثمارات اللازمة وكذلك تقدير الأرباح المتوقعة؛ إضافة الى سبل نجاح اى مشروع وطرق التسويق الصحيحة التى تضمن أن يحقق المشروع المستهدف له.

يضاف إلى ما سبق تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع للعملاء المستهدفين لمنتجات المشروع وحاجات ورغبات العملاء المستهدفين ونشاط المنافسين ومنتجاتهم وأسعارهم في السوق والفجوات والفرص المتاحة التي يمكن استغلالها لصالح المشروع، اضافة الى الدراسات الفنية والمالية للمشروع.

ويشملان تحديد موقع ومساحة ومواصفات وتكاليف مقر المشروع وتكاليف العمالة واحتياجات وتكاليف المشروع من المعدات والادوات والتجهيزات والخامات ولوازم الانتاج، الى جانب دراسة الإيرادات والمصروفات ومدى نجاح المشروع وتحقيقه هامش الربح الذى يضمن تقدمه والتوسع به.

شهدت الندوة حضور ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، ومحمد جمال نائب رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالمحافظة.