محافظة الإسماعيلية تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق اليوم

في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار

محافظة الإسماعيلية تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق اليوم
نادية سلام

نادية سلام

9:41 م, الجمعة, 3 مايو 24

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة الإسماعيلية، في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار. وذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكل أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين، في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وشدد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والتى أسفرت عن تحرير إجمالي 59 محضرا، تنوعت بين 39 محضر نظافة صحية طبقًا للقرار 96، و20 محضر شهادة صحية طبقًا للقرار 97.

كما تم سحب 29 عينة أغذية مختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتوصية بالغلق لـ18 منشأة منها 9 منشآت لعدم وجود رخصة، و6 منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة و3 منشآت لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة، وذلك طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشارت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي بالإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين.

كما تمت توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أيَّة ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، استمرار الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه فيها، وتطهير الأسواق من السلع منتهية الصلاحية؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.