محافظة الإسكندرية: حصاد 25121 فدان قمح منذ بداية موسم التوريد وحتى أمس

في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن

محافظة الإسكندرية: حصاد 25121 فدان قمح منذ بداية موسم التوريد وحتى أمس
مها يونس

مها يونس

3:12 م, الخميس, 19 مايو 22

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن جميع المديريات المسئولة عن عملية حصاد وتوريد الأقماح بالمحافظة اتخذت كافة التدابير لحصاد وتوريد الأقماح بشكل فعال يضمن الحصول على أكبر كميات ممكنة من الأقماح هذا العام، والحفاظ على كل حبة قمح تصل إلى الصوامع والشون، وتسهيل الإجراءات على الموردين، لافتا إلى أنه تم التأكيد على إعداد تقرير مفصل بمؤشرات توريد الأقماح.

وأوضح المحافظ أنه منذ بداية موسم توريد القمح وحتى أمس تم حصاد 25120 فدان و 17 قيراطا من إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح والتي تبلغ نحو 72573 فدانا.

وأشار الشريف إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض السيطرة والرقابة على حركة تداول الأقماح مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين لضوابط التوريد.

ومن جانبه، أشار المهندس طارق زكي، مدير مديرية الزراعة، أن إجمالي ما تم توريده من قمح بلغ 33444.150 طن منذ بداية موسم الحصاد وحتى أمس.

وأضاف أن المديرية قد أطلقت حملات منذ بداية موسم الحصاد لتوعية الفلاحين والمزارعين بكيفية اتباع أساليب الحصاد والتي توفر لهم الحماية والأمان، وكذلك الطرق السليمة التي تقلل من فرص حدوث فاقد في المحصول.