محافظة الإسكندرية ترفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ (صور)

تم شفط المياه بشارع فوزي معاذ وكوبري كليوباترا وشارع عبد السلام عارف، إضافة إلى شفط المياه اسفل كوبري المندرة

محافظة الإسكندرية ترفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ (صور)
مها يونس

مها يونس

7:00 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

أعلنت محافظة الإسكندرية حالة الاستنفار العام والاستعدادات القصوى بكل أجهزتها وقطاعاتها، من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين جميع الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الطقس السيئة وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء وبالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، بالتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدى الساعة، وتفقد أعمال رفع تجمعات وكسح مياه الأمطار والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية.

وفي هذا الصدد تابع رئيس حي شرق محارب هيلع، أعمال تصريف مياه الأمطار بنطاق الحي، حيث تم شفط مياه الامطار بشارع فوزي معاذ منطقة سموحة، الطريق الزراعي أمام قرية الرابعة الناصرية، ش عبد السلام عارف، كوبري كليوباترا ، وكوبري إبراهيم الشريف، وكوبري العوايد ، ش ابوقير منطقة زيزينيا، جليم، ومحور المحمودية.

وعلى صعيد حي المنتزه أول، تفقدت جيهان مسعود، رئيس الحي، عمليات شفط مياه الأمطار بشوارع مصطفي كامل ، شارع جمال عبد الناصر، ش خالد بن الوليد،  نفق 45 قبلي ، ش 45 قبلي، شارع مصطفي كامل امام عزبة الشامي، شارع المستجد، شارع بن سلامة، وشارع بن عقيل.

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم هطول أمطار غزيرة صاحبتها رياح شديدة  على فترات متقطعة، أسفرت عن غرق عدد من الشوارع الجانبية بنطاقعدد من الأحياء أبرزها حي العجمي وحي الجمرك وعدد من الطرق الرئيسية بحي المنتزة شرق المحافظة ووجود تجمعات مياه بطريق الكورنيش، في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وواصل اللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزة ثان متابعة أعمال تصريف مياه الامطار بشارع ملك حفني السياحي، منطقة طوسون، كما تم المرور بكوبري المندرة قبلي، شارع 25 مزلقان البحرية للتأكد من انتظام السيولة المرورية.

وعلي الصعيد ذاته، تابع محمود بريك رئيس حي العامرية ثان أعمال تصريف مياه الأمطار بطريق الكافوري، أسفل كوبري العامرية.

وتفقد موسي رئيس حي العجمي أعمال تصريف وكسح تجمعات مياه الأمطار بشارع شهر العسل، وشارع النقابات الهندسية منطقة البيطاش.