مجمّعة المركبات: صرف مستحقات متضرري حادث أسيوط بعد ثبوت سريان الوثائق

بعد وفاة 7 وإصابة 13 آخرين بطريق أسيوط الغربي

مجمّعة المركبات: صرف مستحقات متضرري حادث أسيوط بعد ثبوت سريان الوثائق
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:22 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات نتائج الحادث الذي شهده طريق أسيوط الغربي قبل كارتة دهشور بنطاق محافظة الجيزة، إثر انقلاب سيارة ميكروباص، ما تسبب في وفاة 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين، بعد إشارة المعاينة الأولية إلى أن سبب وقوع الحادث انفجار إطار السيارة، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلاب الميكروباص.

وكشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أن المجمعة ستصرف التعويضات الخاصة بالحادث، بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة.

وأكد أن المجمعة مستعدة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت، وقد اتخذت المجمعة الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.

وأشار إلى حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات لورثة المتوفين والمصابين، مشيرًا إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات، حيث تسدد 40 ألف جنيه تعويضًا عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقًا لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.