العربي: 300 مستثمر من 14 دولة بمؤتمر شرم الشيخ

مؤتمر العربي تحت شعار "Together We Lead".

العربي: 300 مستثمر من 14 دولة بمؤتمر شرم الشيخ
دعاء حسني

دعاء حسني

5:07 م, الأحد, 1 ديسمبر 19

استضافت مدينة شرم الشيخ المؤتمر السادس للمستثمرين الأجانب، الذي نظمته مجموعة العربي هذا العام، بحضور 300 مستثمر أجنبي من 14 دولة حول العالم، تحت شعار “Together We Lead”، ويهدف إلى جذب الشركات الأجنبية للاستثمار في مصر، بحضور ممثلو وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة.

 أكد المهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، أن المؤتمر يتناول زيادة حجم التعامل وبحث سبل الاستثمار على أرض مصر، خاصة في ظل هذه المرحلة الهامة التي قامت فيها الدولة بالعديد من التعديلات التشريعية التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وخلق فرصًا استثمارية جديدة.

ودعا كافة الشركات الأجنبية إلى الاستثمار في مصر، لكونها بوابة هامة لقارة إفريقيا، إضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يربط قارات أوروبا وآسيا بإفريقيا، خاصة وأنها سوقًا ضخمة تستوعب كافة المجالات.

 وأشار العربي إلى النسخ السابقة من المؤتمر والتي أقيمت في مدن أسوان والغردقة والأقصر وتحت سفح الأهرامات بالجيزة، موضحًا أن الهدف من إقامة المؤتمرات واختيار مدينة شرم الشيخ هي دعوة للعالم لزيارة مصر والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة والشواطئ الفيروزية.

وأوضح أن الهدف من إقامة المؤتمر فى هذه المدن السياحية هو تنشيط السياحة في تلك المدن، وزيادة حجم التبادل  وبحث فرصة استثمارية جديدة.