مجموعة «عربية» تطلق خطة تطوير «مول جاليريا» بالتجمع الخامس

باستثمارات 50 مليون جنيه

مجموعة «عربية» تطلق خطة تطوير «مول جاليريا» بالتجمع الخامس
جريدة المال

شرين طه

ايمان ممدوح

6:24 م, الثلاثاء, 5 أكتوبر 21

أعلنت مجموعة “عربية” للتطوير العقاري، عن إطلاق خطة تطوير مشروع “مول جاليريا” بمنطقة التجمع الخامس، خلال مؤتمرها الصحفي اليوم، بمناسبة عقد الشراكة مع “أماكن” للتطوير العقاري، لإدارة وتسويق مشروع المول، بهدف استمرار الريادة للمشروعات متعددة الاستخدام بشرق القاهرة.

ووفقا لبيان الشركة، تتضمن خطة تطوير مشروع “مول جاليريا”؛ تغيير نشاط المشروع ليصبح إداري تجاري، وسيتم تحويل كافة وحدات المشروع للنشاط الإداري على أن يحتفظ بالجزء المخصص للمطاعم والكافيهات لتوفير خدمات للعملاء ورواد المول.

 كما تتضمن الخطة تجديد المشروع باستثمارات 50 مليون جنيه، وإسناد إدارته وتسويقه إلى شركة “أماكن” للتطوير العقاري.

وبموجب عقد الشراكة، تتولى شركة أماكن للتطوير العقاري، مسئولية إدارة المول بجانب بيع وتأجير الوحدات المتبقية من المشروع، ولتحقيق ذلك، ستبدأ “أماكن” بعد استلام المول في أقرب وقت في دراسة أبرز مزايا المشروع ووضع خطة تسويقية تستهدف جذب كبرى الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمصارف المحلية والدولية لإنشاء فروع لها بالمول، على أن يتم اختيار الشركاء وفقًا لقدرتها على تحقيق إضافة للمول.

وقال أيمن نوار رئيس القطاع التجاري لشركة عربية للتنمية والتطوير العمراني، إن الشركة تعمل باستمرار على إجراء دراسات عن احتياجات السوق العقارية في مصر، ولاحظت في الفترة الأخيرة تنامي الطلب على النشاط الإداري، خاصة في منطقة شرق القاهرة، ولذا اتخذت قرارًا بتغيير نشاط “جاليريا” تضم أغلب وحداته لأنشطة إدارية على أن يتم الإبقاء على المطاعم والكافيهات في الأدوار السفلية للمول، لتوفير خدمات متنوعة لرواد وعملاء المول.

وأضاف نوار، أن شركته اختارت إسناد إدارة وتسويق “جاليريا” مول لشركة “أماكن” للتطوير العقاري، بفضل ما تتميز به الأخيرة من خبرة واسعة في إدارة مشروعات مماثلة وتقديم أفضل خدمات للعملاء وفي الوقت نفسه تعظيم العائد لشركتنا.

من جانبه، قال جاسر بهجت الرئيس التنفيذي لشركة أماكن للتطوير العقاري: “سعداء باختيارنا لإدارة وتسويق مشروع جاليريا مول لمجموعة عربية، نظرًا لما تتميز به الشركة من خبرة وسمعة ضخمة في القطاع العقاري كونتها من تطوير 17 مشروعًا بمختلف أنحاء الجمهورية، كما أن مشروع جاليريا مول من أبرز المشروعات متعددة الاستخدام بشرق القاهرة”.

يذكر أن مشروع جاليريا مول يقع على مساحة حوالي 18000 متر مربع بمدينة القاهرة الجديدة، ويضم 105 وحدات إدارية 16 تجارية، وتم التعاقد على تأجير 16 من إجمالي الوحدات.