«سويس ري» للتأمين تدعم مكافحة التغير المناخى بـ 10 ملايين دولار

التزمت مجموعة سويس رى للتأمين بتحقيق صافي انبعاثات صفرية للكربون في أعمال التأمين والاستثمار الخاصة بها

«سويس ري» للتأمين تدعم مكافحة التغير المناخى بـ 10 ملايين دولار
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:13 م, السبت, 28 أغسطس 21

أطلقت مجموعة سويس ري للتأمين وشركة Climeworks شراكة من خلال توقيع أول اتفاقية شراء لإزالة الكربون في العالم لمدة عشر سنوات.

وتعتبر شركة “Climeworks” متخصصة ورائدة في تكنولوجيا احتجاز ثاني أكسيد الكربون، بهدف مكافحة تغير المناخ، وقد وقعت الشركتان أول اتفاقية شراء طويلة الأجل في العالم لتنقية الهواء وتخزين ثاني أكسيد الكربون، بقيمة 10 ملايين دولار على مدى عشر سنوات.

خطة للحد من انبعاثات الكربون

ويأتى ذلك ضمن خطة مجموعة سويس رى للتأمين  للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية للكربون في عملياتها الخاصة بحلول عام 2030، وتعد الشراكة أيضًا علامة على دعم المجموعة لصناعة إزالة الكربون .

ويعتبر طول مدة العشر سنوات والقيمة الإجمالية البالغة 10 ملايين دولار لا مثيل لها حتى الآن في النشاط التطوعي لهذا النوع من إزالة الكربون عالي الجودة، مما يرسل إشارة مهمة للمطورين والمستثمرين والعملاء الآخرين، كما وافقت الشركتان على التعاون في تطوير المعرفة بإدارة المخاطر وحلول تحويل المخاطر، بالإضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار وتمويل المشروعات في المستقبل.

وتستهدف الشركة التخفيف من مخاطر تغير المناخ ، ويحتاج العالم إلى زيادة إزالة الكربون بالإضافة إلى خفض الانبعاثات، ويعتبر الحل التكنولوجي لإزالة الكربون الذي تقدمه “Climeworks” في أيسلندا يقوم بترشيح ثاني أكسيد الكربون (CO2) من الهواء المحيط باستخدام الطاقة الحرارية الأرضية، ثم يتم إرسال ثاني أكسيد الكربون الملتقط للتخزين الدائم في طبقات الصخور القريبة.

و يتم إذابته في الماء وضخه في أعماق الأرض، حيث يتفاعل بشكل طبيعي مع صخور البازلت المحيطة لتكوين معادن كربونية مستقرة – ويتحول ثاني أكسيد الكربون حرفياً إلى حجر، ويعتبر هذا الشكل الأكثر أمانًا والأكثر ديمومة لجميع حلول إزالة الكربون المتوفرة تجاريًا اليوم.

خطة “سويس رى” لمكافحة تغير المناخ

يمكن لمشروعات إزالة الكربون أن تستخدم الحلول القائمة على الطبيعة مثل التشجير، والتي تأتي مع العديد من الفوائد المشتركة، مثل تحسين التنوع البيولوجي، ومع ذلك  فهي مقيدة بأنواع أخرى من استخدام الأراضي وهي عرضة لإعادة إطلاق الكربون المخزن، على سبيل المثال من خلال حرائق الغابات، وهذا هو السبب في أن الحلول التكنولوجية لإزالة الكربون مثل التقاط الهواء المباشر وتخزينه ضرورية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري على المدى الطويل.

ويتمتع قطاع التأمين بمكانة فريدة لتقديم الدعم على الجبهات الثلاث من خلال اتفاقيات الشراء طويلة الأجل، وتوفير القدرة التأمينية لتطور مجمعات التأمين ضد المخاطر، والاستثمارات في فئات الأصول الجديدة، وقد التزمت مجموعة سويس رى للتأمين  بتحقيق صافي انبعاثات صفرية للكربون في أعمال التأمين والاستثمار الخاصة بها بحلول عام 2050، وفي عملياتها الخاصة بالفعل بحلول عام 2030 .