«سويس رى للتأمين» تحقق 333 مليون دولار صافى ربح خلال الربع الأول

سجلت إعادة التأمين فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى مجموعة سويس رى للتأمين صافي دخل قدره 477 مليون دولار أمريكي في الربع الأول .

«سويس رى للتأمين» تحقق 333 مليون دولار صافى ربح خلال الربع الأول
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:15 م, الأربعاء, 5 مايو 21

أعلنت مجموعة سويس رى للتأمين عن صافي دخل للمجموعة قدره 333 مليون دولار في الربع الأول من عام 2021 ، حيث ظهر الأداء الأساسي القوي لجميع الأعمال عن تعويض الخسائر المتعلقة بـ”فيروس كورونا المستجد” “كوفيد-19” والتى بلغت 643 مليون دولار أمريكي وتعويضات الكوارث الطبيعية الكبيرة التى بلغت 426 مليون دولار أمريكي، وباستثناء المطالبات والاحتياطيات المتعلقة بـ “وباء كورونا” ، بلغ صافي دخل المجموعة Re 843 مليون دولار.

مجموعة سويس رى للتأمين تحقق 3.5% عائد استثمار

ومن جهته أكد كريستيان مومنتالر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس رى للتأمين أن عام 2021 شهد أرقامًا قياسية للوفيات المرتبطة بفيروس كورونا  في العديد من البلدان ، وتنعكس الخسائر البشرية المدمرة للوباء أيضًا في النتائج المالية للشركة باعتبارها أكبر شركة إعادة تأمين على الحياة والتأمين الطبى في العالم، بينما تواصل الشركة دعم عملائها والمجتمعات المتضررة من الوباء ، يظل الأداء الأساسي لجميع أعمالها قويًا للغاية ويدعم ثقتها.

وحققت المجموعة عائد استثمار قويًا بنسبة 3.5٪ في الربع الأول من عام 2021، وكانت نتيجة الاستثمار مدفوعة إلى حد كبير بالدخل المتكرر المدعوم بمكاسب من تقييمات الأسهم، وقد عكست النتيجة توازناً فعالاً في الإدارة النشطة والحفاظ على الدخل المستدام.

نمو فى تجديدات تأمين الممتلكات

سجلت إعادة التأمين فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى مجموعة سويس رى للتأمين  صافي دخل قدره 477 مليون دولار أمريكي في الربع الأول ، بزيادة كبيرة عن 61 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة التحسينات المستمرة في الأسعار والاكتتاب المنضبط ، والذي احتوى أيضًا على خسائر الكوارث الطبيعية الكبيرة التي بلغت 316 مليون دولار أمريكي ، والتي تتعلق أساسًا بالعواصف الشتوية في الولايات المتحدة. باستثناء تأثيرات فيروس كورونا “كوفيد-19”  ، بلغ صافي دخل إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات 509 مليون دولار أمريكي.

ارتفع صافي أقساط التأمين المكتسبة لذراع المجموعة فى إعادة نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات بنسبة 5.7٪ إلى 5.0 مليار دولار أمريكي ، مدفوعًا بنمو قوي في الأعمال التجارية الجديدة في عام 2020 ، والذي يستمر في تحقيق مكاسب حتى عام 2021.

بلغ العائد على حقوق المساهمين 21.6٪ والنسبة المجمعة 96.5٪ ، على الرغم من الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية التي فاقت التوقعات بالإضافة إلى تأثيرات وباء كورونا، نتيجة لتحسن الهوامش ، تسير الشركة على الطريق الصحيح لتحقيق تقديراتها الموحدة للنسبة المجمعة 1 والتي تقل عن 95٪ في عام 2021.

في أبريل 2021 ، جددت ذراع الشركة فى نشاط إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات شركة تعاقداتها بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي في حجم أقساط التأمين، ويمثل هذا زيادة بنسبة 20٪ في الحجم مقارنة بالأعمال التي كانت جاهزة للتجديد ، مما يعكس فرصًا جذابة للمعاملات والأسعار، وحققت الشركة  زيادة سعرية في الأسعار بنسبة 4٪ في جولة التجديد هذه ، أكثر من موازنة أسعار الفائدة المنخفضة وافتراضات الخسارة الأعلى.

184 مليون دولار خسائر نشاط الحياة

واصلت ذراع الشركة فى إعادة نشاط تأمينات الحياة والطبى  رؤية خسائر كبيرة مرتبطة بـ “وباء كورونا” بقيمة 570 مليون دولار أمريكي ، مدفوعة بمعدلات الوفيات المرتفعة في الولايات المتحدة ودول أخرى ، وسجلت خسارة صافية قدرها 184 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021.

في الولايات المتحدة ، شهدت الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 أعلى معدل وفيات منذ بداية الوباء ، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 200000 حالة وفاة بسبب وباء كوروتا ، ومنذ مارس انخفض متوسط الوفيات اليومية بشكل ملحوظ مع تقدم جهود التطعيم.

باستثناء مطالبات واحتياطيات وباء كورونا  ، حققت الأعمال الأساسية للشركة فى نشاط الحياة والطبى  نتائج قوية للغاية ، حيث بلغ صافي الدخل 270 مليون دولار أمريكي وعائد على حقوق الملكية بنسبة 16.8٪. وقد تم دعم ذلك من خلال أداء الاكتتاب القوي في جميع المناطق ونتائج الاستثمار المواتية.

ارتفع صافي أقساط التأمين المكتسبة ودخل الرسوم بنسبة 13.8٪ إلى 3.8 مليار دولار أمريكي ، مدفوعة بشكل أساسي بالمعاملات طويلة الأمد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد كريستيان مومنتالر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس رى للتأمين أنه قد شهدت المجموعة   بداية قوية حتى عام 2021 ،ويتوقع أن تستمر جميع أعمالها في تقديم أداء أساسي قوي مع تقليل خسائر وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” ، معربا عن تفاءله من خلال تحسين الربحية في أعمالها العقارية ونشاط الحوادث ، مدعومة بالتجديدات القوية منذ بداية العام حتى الآن في تحسين ظروف السوق .