مجموعة المعارض الإيطالية «IEG» تطلق مشروعا للنمو الأخضر في أفريقيا

خلال معرضي Ecomondo" و" KEY ENERGY  في مركز ريمني

مجموعة المعارض الإيطالية «IEG» تطلق مشروعا للنمو الأخضر في أفريقيا
المال - خاص

المال - خاص

10:31 م, الأحد, 24 أكتوبر 21

أعلنت مجموعة المعارض الإيطالية “IEG” أنها ستطلق مشروع النمو الأخضر في أفريقيا Africa Green Growth وهو عبارة عن منصة للتواصل بين المؤسسات الأفريقية وشركات الإتحاد الأوروبي وبهدف العمل على إيجاد حلول للتحديات البيئية العالمية من منظور دولي.

والمشروع سيتم الإعلان عنه خلال معرضي   ” Ecomondo” و” KEY ENERGY  “اللذان ينعقدان خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الجاري في مركز المعارض ريميني الدولي مع تطبيق كافة الإجراءات الإحتزازية.

ومشروع النمو الأخضر لأفريقيا سيفتتحه كورادو بيرابوني الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارض الإيطالية و روبرتو فيجوتي الأمين العام لمؤسسة RES4MED ، وستيفان غسانغر ، الأمين العام للجمعية العالمية لطاقة الرياح في 27 أكتوبر الجاري.

وذلك في حضور بيناتو زيان وزير الطاقة الجزائري و شارلوت أوركوندو وزيرة البيئة في رواندا إلى جانب الدكتور  يوسف بلا سفير جمهورية المغرب و سفير كينيا في إيطاليا فضلا عن سعيد مولين المدير العام للوكالة المغربية لكفاءة الطاقة.

220 مشغلا من أفريقيا والبحر الأبيض وروسيا والإمارات وأوروبا

ولفتت المجموعة الإيطالية أن الحدث سينعقد بمشاركة  220 مشغلاً من دول في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط ​​وشواطئ جنوب الصحراء وشبه جزيرة البلقان وأوروبا الشرقية وروسيا والإمارات العربية المتحدة وغيرهما جنبًا إلى جنب مع الجمعيات والمؤسسات والخبراء والباحثين وممثلي المفوضية الأوروبية.

وذكرت مجموعة ” IEG” أن برنامج  المعرضين يشتملان سلسلة من الفعاليات الهامة بما يمثل فرصة للتواصل والاستثمار بين المؤسسات الأفريقية و” الشركات الخضراء ” في الإتحاد الأوروبي.

ولفتت المجموعة إلى أن معرض Key Energy   سيشهد عقد مؤتمر الرابطة الأوروبية لتعزيز التوليد المشترك للطاقة  Cogen Europe  واتحاد مصنعي وموزعي محطات التوليد المشترك Italcogen.

فاعليات متواصلة على مدار سنوات ..2021 إضافة جديدة

ومعرض Ecomondo  هذا العام هو النسخة الرابعة والعشرون و بينما معرض  Key Energy  وصل إلى نسخته الرابعة عشر وهما معرضان تجاريان أوروبيان رائدان ، تنظمهما مجموعة المعارض الإيطالية ، المتخصصة في الاقتصاد الأخضر الدولي وتطوير أعمال الاقتصاد والطاقة المتجددة   بالشراكة مع أكثر من 1000 علامة تجارية.

 وأكدت مجموعة المعارض الإيطالية “IEG” بالإضافة إلى الانعقاد الفعلي للمعرضين ستمتد أعمالهما بشكل افتراضي حتى 5 نوفمبر المقبل لمساعدة المشغلين من الأسواق البعيدة.

ويشهد معرض إيكوموندو عرض التكنولوجيا وابتكار الشركات الناشئة في مجال الطاقة وتدوير النفايات وإدارة المياه ويفتح الباب للمؤسسات الأوروبية والحكومية لعرض تجاربها وخططها في التحول نحو الاقتصاد الأخضر .

بينما يضم معرض ” كي إنرجي” العديد من الابتكارات والحلول الخاصة بانتاج الطاقة النظيفة وتحقيق كفاءة الطاقة في المدن المستدامة والتنقل الكهربائي.

وستحصل الشركات الجديدة التى تقدم حلولاً أكثر ابتكاراً للتخفيف من آثار تغير المناخ على جائزة بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة.

النسخة السابقة من المعرض

ومعرض “ايكوموندو” و”كي إنرجي” وأحد من أهم الأحداث المعارض التى تتحدث عن الاقتصاد الأخضر والدائري ونجح العام الماضي في تنظيم نسخته رقميا نتيجة لتداعيات فيروس كورونا ، وأكدت مجموعة المعارض الدولية أن النسخة السابقة للمعرض  نجحت فى توفير نحو 5 آلاف فرصة عمل خلال أسبوعين وتمت مشاهدة المعرض نحو 7300 مرة فى حضور 400 شركة.

وذكرت مجموعة المعارض الإيطالية أن المعرض شهد نشاطا لنحو 400 شركة من إجمالى 735 على المنصة وبحضور3897 مشاركا فى المؤتمرات، وتمت كتابة قرابة 5620 تقريرا صحفيًا وعلى شبكة الإنترنت، 109 منها فى التليفزيون والراديو وكان عدد وسائل الإعلام الأجنبية المشاركة فى الحدث بلغت نحو 470 وسيلة مؤكدة أن العارضين ينتظرون بفارغ الصبر النسخة الحية فى 2021.

مجموعة المعارض الإيطالية “IEG”

مجموعة المعارض الإيطالية (IEG)، هى شركة رائدة فى إيطاليا فى تنظيم المعارض التجارية وأحد المشغلين الرئيسيين فى قطاع المعارض التجارية والمؤتمرات على المستوى الأوروبى، ولها فروع فى ريمينى وفيتشنزا، إضافة إلى مواقع أخرى فى ميلانو وأريتسو.

وتقوم بتنظيم 5 معارض فى مجالات الأطعمة والمشروبات والمجوهرات والموضة؛ والسياحة والضيافة والرياضة والترفيه؛ والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

ونفذت أعمالا خارجية فى الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والصين.

وأنهت “IEG” السنة المالية 2019 بإجمالى إيرادات بلغت 178.6 مليون يورو، وأرباحًا صافية قدرها 12.6 مليون يورو