مجموعة المعارض الإيطالية تنظم فعاليات «الاقتصاد الأخضر» 5 نوفمبر

يتضمن نقاشا عن الاقتصاد الأخضر في مركز ريميني للمعارض.

مجموعة المعارض الإيطالية تنظم فعاليات «الاقتصاد الأخضر» 5 نوفمبر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:40 م, الخميس, 9 مايو 24

تقيم مجموعة المعارض الإيطالية خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر، معرض إيكو موندو ​​للاقتصاد الأخضر والدائري لتحقيق أهداف الاستراتيجية الخضراء الأوروبية، في مركز ريميني للمعارض.

أشارت المجموعة في بيان حصلت “المال” على نسخة منه، إلى أن المعرض يتناول خلال إقامته هذا العام عرض أكثر شمولاً للاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا للوقاية من تغير المناخ والتخفيف من آثاره من خلال استخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

ويقام على مساحة أرضية 137.000 م 2 مع قاعتين مؤقتين جديدتين استجابة للطلب المتزايد من الشركات. ومن المتوقع أن يحضر المعرض حوالي 900 مشتري ووفود وصناعية ومؤسسية من منطقة البلقان وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

قال المجموعة إن الاستدامة والتحول البيئي مجالين استراتيجيين دائمًا للقدرة التنافسية للشركات الإيطالية في الأسواق الخارجية، والشركات التي تتطلع إلى المستقبل والتي ستكون لاعبين رئيسيين في معرض إيكو موندو 2024 المعرض التجاري الذي تنظمه مجموعة المعارض الإيطالية (IEG)، هذا العام في نسخته السابعة والعشرين.
وأشارت الى إيكو موندو 2024 يتضمن أرقامًا ومشاريع تؤكد دورها كحدث مرجعي دول لأوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​للتكنولوجيا والخدمات والحلول الصناعية في قطاعات الاقتصاد الأخضر والدائري .

سيكون إيكو موندو، وهو مركز للبحث والابتكار ، مكانًا للمشاركة والتصميم المشترك لسياسات الصفقة الخضراء الأوروبية ، حيث سيناقش الخبراء وصناع القرار ورجال الأعمال ومتخصصون القطاع التحديات والفرص المرتبطة بالسياسة البيئية والانتقال نحو الاقتصاد الدائري .

من المتوقع أن تحضر الدورة القادمة وفود من 120 دولة و 60 جمعية تجارية دولية ، وقد تم التعاون مع أكثر من 100 مجلة للتجارة الخارجية لزيادة دور الحدث كمكان اجتماع بين ” صنع في أوروبا” أفضل الممارسات والطلب الدولي على حلول التحول الأخضر.
علاوة على ذلك، سيوفر المعرض التجاري مكانًا للحوار والمناقشة حول تحديات الاستدامة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية “الخضراء” للقارة الأفريقية، وهي محور خطة ماتي للحكومة الإيطالية .

المواضيع الرئيسية في Ecomondo 2024 ، والتي سيتم حولها تطوير منطقة المعرض والبرنامج الكامل للأحداث والمؤتمرات، ستكون: البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأنظمة التنبؤية للتحول البيئي وإدارة آثار تغير المناخ؛ اقتصاد الفضاء الجديد للمراقبة البيئية ومراقبة الأرض؛ وحماية المحاصيل؛ التعدين الحضري لاستعادة المواد الثمينة والحرجة من مخلفات المعدات الكهربائية والإلكترونية (WEEE).
وستكمل هذه المجالات وتثري المجالات الكلية المواضيعية الستة الأساسية للطبعة الجديدة: النفايات كمورد، ودورة المياه والاقتصاد الأزرق، والاقتصاد الحيوي الدائري والمتجدد، والطاقة الحيوية والزراعة الإيكولوجية، والمواقع واستعادة التربة، والرصد البيئي والتحكم فيه.

وستعرض 30 شركة ناشئة في منطقة الشركات الناشئة والتوسع ، بينما سيخلق مشروع الوظائف والمهارات الخضراء مساحة للحوار بين العرض والطلب في مجالات العمل.

وسيتضمن إيكو موندو أيضًا برنامجًا رفيع المستوى من المؤتمرات والندوات والفعاليات، بتنسيق من 80 عضوًا في اللجنة الفنية العلمية ، لاستكشاف الابتكارات التكنولوجية والتنظيمية والسوقية الرئيسية في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الأخضر.
ويستضيف حدث هذا العام مرة أخرى المؤتمر العام للاقتصاد الأخضر ، الذي تنظمه مؤسسة التنمية المستدامة ويروج له المجلس الوطني للاقتصاد الأخضر، بالتعاون مع وزارة البيئة وأمن الطاقة.