مجموعة «الفطيم» تدرس تطوير مليون متر مربع بشرق القاهرة

المجموعة طرحت أوريانا 4 للفيلات والذى يمتد على مساحة 100 ألف و661 مترا مربعا

مجموعة «الفطيم» تدرس تطوير مليون متر مربع بشرق القاهرة
محمود زكي

محمود زكي

9:44 ص, الأثنين, 9 نوفمبر 20

تستعد مجموعة الفطيم لاستثمار 5.5 مليار جنيه فى مشروعاتها التى تقوم بتنفيذها خلال العام القادم.

وقال أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن الاستثمارات التى تستهدف ضخها خلال العام القادم تأتى نتيجة التزام الشركة بالجدول الموضوع لمشروعاتها.

وأضاف ردا على سؤال لـ«المال» خلال معرض سيتى سكيب مصر، أن الشركة تتفاوض على تطوير مليون متر مربع بشرق القاهرة خلال الفترة القادمة.

وأكد أن المجموعة طرحت أوريانا 4 للفيلات والذى يمتد على مساحة 100 ألف و661 متراً مربعاً، ويضم 116 فيلا، وتم الانتهاء من تنفيذ %65 من المشروع، كما تم الإعلان عن أحدث تفاصيل مشروع شقق “أورا” السكنى الذى يمتد على مساحة 56 ألف و359 متراً مربعاً، ويعتبر أحدث مشاريع كايرو فستيفال سيتى السكنية المغلقة، والذى يضم 404 شقق تتراوح مساحتها بين 130 و240 متراً مربعاً وتم تنفيذ %18 من المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وأشار إلى أن مشروع مكاتب “The Podium” يتكون من 6 مبانى كل منها مكون من 5 طوابق، بالإضافة لمساحات بالأدوار الأرضية، وتتوفر الاختيارات بين مكاتب تشطيب بالكامل أو بدون تشطيب بمساحات تبدأ من 95 متراً مربعاً، وتم تنفيذ %37 من المشروع.

ولفت إلى أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ امتداد مول كايرو فيستفال على مساحة 40 ألف متر مسطح والذى تبلغ استثماراته حوالى 1.5 مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال عامين تقريباً.

كما أشار عز الدين إلى حصول المجموعة على قرض فى تحالف ضم 4 بنوك دون الكشف عن تفاصيله.

وكانت شركة رواد الهندسة الحديثة RME قد أعلنت فى ديسمبر الماضى عن توقيعها عقدًا للإنشاءات والأعمال الهندسية لصالح شركة الفطيم للمراكز التجارية، وذلك لإنشاء مبنى “بوديوم 2” للمكاتب الإدارية بقيمة 638.4 مليون جنيه.

ووقع العقد كل من محمد إبراهيم محلب، رئيس مجلس إدارة شركة رواد الهندسة الحديثة RME، وأشرف عزالدين، العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية – مصر.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهرًا، وستقوم شركة رواد الهندسة الحديثة بتنفيذ أعمال هندسية فى مبنى بوديوم 2 للمكاتب الإدارية بشركة الفطيم للمراكز التجارية والإدارية.